المغرب يدعو لدعم الاقتصاد الفلسطيني حتى يتجاوز تداعيات الحرب

bourbiza mohamed7 يونيو 2024آخر تحديث :
المغرب يدعو لدعم الاقتصاد الفلسطيني حتى يتجاوز تداعيات الحرب


الرباط / الأناضول

دعا المغرب الخميس، إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني “لتجاوز تداعيات العدوان الإسرائيلي” على غزة المستمر منذ 7 أكتوبر / تشرين الأول الماضي.

جاء ذلك في كلمة لوزير التجارة والصناعة رياض مزور، الخميس، بأعمال الدورة 28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين (تابعة لجامعة الدول العربية)، التي احتضنتها الرباط، وفق بيان للوزارة.

وقال البيان: “جدد مزور مطالب المملكة المغربية تحت قيادة العاهل المغربي محمد السادس، رئيس لجنة القدس (تابعة لمنظمة التعاون الإسلامي)، بضرورة حماية المدنيين بدولة فلسطين، واحترام القانون الدولي الإنساني”.

وتابع: “دعا الوزير من خلال المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، إلى دعم الاقتصاد الفلسطيني، لتمكينه من تجاوز الضغوط الاقتصادية التي يعرفها”.

وأكد الوزير على “ضرورة تظافر الجهود ومواصلة التعاون بين الدول العربية، وتعزيز الشراكة الصناعية التكاملية، لتنمية اقتصادية مستدامة ترقى لمستوى تطلعات شعوب المنطقة”.

واحتضنت الرباط، الخميس، الاجتماع الوزاري للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، بمشاركة المدير العام للمنظمة عادل الصقر، والوزير مزور، ووزير الصناعة الفلسطيني عرفات حسين سليمان، ووزراء وسفراء وممثلي الدول العربية.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف: “حريصون على دعم المنظمة لتحقيق أهدافها، خاصة لمساعدة الدول العربية وتعزيز التكامل والتعاون الصناعي في مجالات التدريب”.

وزاد بندر، في تصريح للأناضول، على هامش افتتاح المعهد العربي للتدريب والاستشارات الصناعية والتعدينية بالرباط: “حريصون على دعم مشاركة الدول العربية في سلاسل الإنتاج الصناعية العالمية”.

وتميزت أعمال الدورة 28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للصناعة والتقييس والتعدين، بإطلاق الإستراتيجية العربية للتقييس والجودة 2024-2028، واعتماد الإطار العام لإستراتيجية التكامل الصناعي العربي.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق