استهدفنا 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي بصواريخ ومسيرات

bourbiza mohamed5 يونيو 2024آخر تحديث :
استهدفنا 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي بصواريخ ومسيرات


اليمن / الأناضول

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، استهداف 3 سفن بصواريخ ومسيّرات، واحدة منها أمريكية، وذلك في البحرين الأحمر والعربي.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، تابعته الأناضول.

وقال سريع: “نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير (التابع للجماعة) 3 عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي”.

وأضاف أن “عمليتين بالبحر الأحمر استهدفتا سفينتين: الأولى سفينة Roza والأخرى Vantage Dream التابعتين للشركات التي انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، دون ذكر جنسية السفينتين.

وأوضح المتحدث أنه تم استهداف السفينتين “بعدد من الصواريخ والطائرات المسيّرة”.

ولفت إلى أن “العملية الثالثة استهدفت سفينة Maersk Seletar الأمريكية بعدد من الطائرات المسيرة شرقي البحر العربي”.

وأكد استمرار قوات الجماعة “في تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وحتى الساعة 19:50 (ت.غ)، لم يصدر عن واشنطن أو تل أبيب تعليق على بيان الحوثيين.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية ، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق