أستراليا تعلن دعم مقترح بايدن بشأن غزة

bourbiza mohamed4 يونيو 2024آخر تحديث :
أستراليا تعلن دعم مقترح بايدن بشأن غزة
أستراليا تعلن دعم مقترح بايدن بشأن غزة


أنقرة / الأناضول

أعلنت أستراليا، الثلاثاء، دعم المقترح الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أيام، بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

ومساء الجمعة، أعلن بايدن وجود “مقترح إسرائيلي” من ثلاث مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار، وتبادل الأسرى، وإعادة إعمار غزة. لكن ثمة خلاف بين الحليفتين واشنطن وتل أبيب بشأن المقترح.

وفي منشور على منصة “إكس”، قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، إن “ما يعيشه سكان غزة غير مقبول. يجب أن تنتهي الحرب في أقرب وقت”.

وأضافت وونغ أن أستراليا تجدد دعمها مقترح بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

كما رحبت بدعم دول مجموعة السبع مقترح بايدن، مشيرة إلى أن أستراليا ستواصل العمل مع الدول “الداعمة للسلام”.

ودعت إلى “حماية المدنيين، وتحسين الوضع الإنساني في المنطقة، وإطلاق سراح الأسرى. كل تأجيل بعد اليوم سيؤدي إلى مزيد من الخسائر في الأرواح”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت مجموعة الدول الصناعية السبع (إيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وكندا واليابان وبريطانيا)، “دعمها التام” لمقترح بايدن بشأن وقف إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

ومساء الجمعة، تحدث بايدن الذي تقدم إدارته دعما مطلقا لتل أبيب في حربها على غزة، عن “تقديم إسرائيل” مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة ومتعثرة، فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق