قدم.. استبعاد مبابي من القائمة الأولية لمنتخب فرنسا الأولمبي

bourbiza mohamed3 يونيو 2024آخر تحديث :
قدم.. استبعاد مبابي من القائمة الأولية لمنتخب فرنسا الأولمبي


إسطنبول / أحمد حسن / الأناضول

استبعد تييري هنري مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، كيليان مبابي من التشكيلة الأولية التي تضم 25 لاعبا للدخول في معسكر تدريبي قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده هنري، الاثنين، بمقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وأعلن فيه القائمة، والتي خلت أيضا من ثنائي ريال مدريد، أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينغا، بعد رفض ناديهما السماح لهما بالمشاركة في الأولمبياد.

ورغم أن عدم ضم مبابي إلى المعسكر لا يعني استبعاده، في ظل الإبقاء على مكان شاغر بالقائمة للاعب فوق 23 عاما، لكن ذلك يؤشر إلى تضاؤل فرصه في المشاركة في الدورة الأولمبية المقبلة.

واختار هنري، المخضرم ألكسندر لاكازيت مهاجم أولمبيك ليون، وجان فيليب ماتيتا مهاجم كريستال بالاس، ضمن أسماء اللاعبين الثلاثة المسموح لهم بالمشاركة مع الفريق ممن تجاوزوا حاجز ال23 عاما.

ولا تعد منافسات كرة القدم بالأولمبياد، مدرجة ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لذلك فإن الأندية ليست ملزمة بالموافقة على مشاركة لاعبيها.

وضمت القائمة المختارة:

في حراسة المرمى: لوكاس شوفالييه، أوبيد نكامباديو، جيوم ريستيس، روبن ريسر.

خط الدفاع: بافودي دياكيتي، مازيمي إستيف، برادلي لوكو، كاستيلو لوكيبا، كيليان سيلديليا، أدريان تروفرت، ليني يورو.

خط الوسط: ماجنيس أكليوش، يوريس شوتارد، ديزيريه دوي، مانو كوني، إنزو ميلوت، خفرع تورام، ليسلي أوجوتشوكو، وارن زائير إيمري.

خط الهجوم: برادلي باركولا، أرنو كاليمويندو، ألكسندر لاكازيت، جون فيليب ماتيتا، مايكل أوليس، ماتيس تيل.

ويلعب منتخب “الديوك” الأولمبي ضمن المجموعة الأولى للأولمبياد، التي تنطلق يوم 26 يوليو/تموز المقبل، وتضم كل من نيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية وغينيا.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق