الضفة.. مقتل فلسطيني وإصابة 8 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي

bourbiza mohamed3 يونيو 2024آخر تحديث :
الضفة.. مقتل فلسطيني وإصابة 8 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي
الضفة.. مقتل فلسطيني وإصابة 8 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي


رام الله / عوض الرجوب / الأناضول

قتل فلسطيني وأصيب 8 آخرون، مساء الاثنين، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات ترافقت مع اقتحام الأخير مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول نسخة منه: “طواقمنا تتمكن من نقل شهيد وإصابة خطرة”.

وأضافت أن “مجموع إصابات الاقتحام بلغ 8 بالرصاص الحي حتى الآن (06:40 بالتوقيت المحلي – 15:40 ت.غ) تم نقلهم لمستشفيات نابلس”.

وقال شهود عيان للأناضول، إن الجيش الإسرائيلي اقتحم المنطقة الشرقية وشارع القدس في مدينة نابلس “فاندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة”.

ويسمع في مقاطع فيديو متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أصوات إطلاق نار وأعمدة دخان قال ناشطون إنها لتفجير عبوة ناسفة في مركبة إسرائيلية في محيط مخيم بلاطة شرقي نابلس.

كما يظهر مقطع فيديو متداول جنودا يجرّون فلسطينيا مصابا عاجزا عن الحركة، وفي مقطع آخر يبدو شاب ينزف على درج أحد المباني.

واستنادا إلى بيانات وزارة الصحة الفلسطينية يرتفع عدد المواطنين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الضفة إلى 522 منذ 7 أكتوبر، إضافة إلى نحو 5 آلاف جريح.

وبالتزامن مع الحرب على غزة وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة، إلى جانب تصعيد مستوطنين اعتداءاتهم على السكان، ما أسفر إضافة إلى القتلى عن اعتقال نحو 9 آلاف فلسطيني وفق مصادر رسمية فلسطينية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة، خلفت أكثر من 118 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق