ولايات تركية تنبض بالتضامن مع غزة ضد الهجمات الإسرائيلية

bourbiza mohamed1 يونيو 2024آخر تحديث :
ولايات تركية تنبض بالتضامن مع غزة ضد الهجمات الإسرائيلية
ولايات تركية تنبض بالتضامن مع غزة ضد الهجمات الإسرائيلية


ولايات تركية/ الأناضول ​​​​​​​

شهدت العديد من الولايات التركية، السبت، مظاهرات للتضامن مع فلسطين، وللتنديد بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

في إسطنبول، كبرى المدن التركية، نظّمت مجموعة من سائقي الدراجات النارية مظاهرة ساروا خلالها على دراجاتهم باتجاه مبنى القنصلية العامة الإسرائيلية بمنطقة بيشيكطاش، على الشق الأوروبي من المدينة.

ورفع المتظاهرون الأعلام التركية والفلسطينية، مطلقين هتافات “تحيا فلسطين” وأخرى منددة بالمجازر والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة.

وفي ولاية أفيون قرة حصار (غرب)، خرج طلاب كلية الطلب وعاملون في القطاع الصحي بـ “مظاهرة صامتة”، منددين بالهجمات الإسرائيلية على غزة.

وحمل المتظاهرون الأعلام التركية والفلسطينية، مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

كما احتج المتظاهرون على سوء أوضاع القطاع الصحي في غزة بسبب استهداف إسرائيل للمشافي والمنشآت الصحية، وعدم سماحها بدخول المستلزمات الطبية والأدوية.

وفي ولاية غازي عنتاب (جنوب)، نظمت “مبادرة فلسطين” مظاهرة احتجاجية تطالب بوقف الحرب على غزة وتندد بالهجمات الإسرائيلية على القطاع.

أما في سيواس (وسط)، فشهدت الولاية مراسم انطلاق شاحنتين تحملان مساعدات إنسانية تم جمعها بمبادرات مواطنين، ومن المقرر أن يتم إرسالها إلى الشعب الفلسطيني.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق