صواريخ من جنوب لبنان تتسبب بحريق في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل

bourbiza mohamed1 يونيو 2024آخر تحديث :
صواريخ من جنوب لبنان تتسبب بحريق في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل


القدس/ سعيد عموري/ الأناضول

تسببت صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، السبت، نحو منطقة الجليل الأعلى شمالي إسرائيل، بحريق في كيبتوس “يفتاح”، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية (خاصة) إنّ طواقم الإطفاء سيطرت على حريق اندلع بالقرب من كيبوتس يفتاح في الجليل الأعلى، بعد إطلاق صواريخ على المنطقة من جنوب لبنان.

ولم يعلق “حزب الله”، فورا على ما أوردته الصحيفة الإسرائيلية.

وعلى الصعيد ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضه طائرة مسيرة فوق البحر قرب مدينة عكا (شمال)، أطلقت من جنوب لبنان.

وقالت إذاعة الجيش عبر منصة إكس: “بعد إطلاق صافرات الإنذار في عكا، اعترض الجيش طائرة مسيرة فوق البحر قرب المدينة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان منفصل، شنه أكثر من 40 غارة جوية وبرية على أهداف تابعة لـ”حزب الله” في جنوب لبنان، خلال الـ72 ساعة الأخيرة.

وجاء في البيان: “شن جيش الدفاع خلال الساعات الـ72 الأخيرة أكثر من 40 غارة طالت أهدافا لحزب الله”.

وأضاف: “في عملية مشتركة للقيادة الشمالية وسلاح الجو وهيئة الاستخبارات، تمت مهاجمة مباني عسكرية عمل من داخلها مسلحون من حزب الله، بالإضافة إلى مصالح مهمة للحزب ومنصات صاروخية استخدمت في عمليات إطلاق القذائف نحو الأراضي الإسرائيلية”.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي، إطلاق “حزب الله” صاروخ بركان نحو معسكر “جيبور” بمستوطنة كريات شمونة (شمال)، أسفر عن “أضرار جسيمة”.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها “تتضامن مع غزة” التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق