إسقاط مسيّرة إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية وتل أبيب تحقق

bourbiza mohamed1 يونيو 2024آخر تحديث :
إسقاط مسيّرة إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية وتل أبيب تحقق


عبد الجبار أبوراس / الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، إسقاط طائرة مسيرة تابعة له كانت تحلق في الأجواء اللبنانية بصاروخ أرض ـ جو.

وقال في بيان وصل الأناضول نسخة منه: “قبل قليل أطلق صاروخ أرض ـ جو نحو طائرة مسيرة لسلاح الجو حلقت في الأجواء اللبنانية حيث أصيبت وسقطت داخل لبنان”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن “الحادث قيد التحقيق”.

وأكد أن “سلاح الجو الإسرائيلي سيواصل العمل في الأجواء اللبنانية لتحقيق مهام جيش الدفاع” رغم شكاوى لبنان وتحذيراته المتكررة بشأن الخروقات الإسرائيلية البرية والبحرية والجوية.

بدورها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن “حزب الله” هو المسؤول عن إسقاط المسيرة.

وقالت في منشور عبر منصة إكس: “حزب الله يسقط مسيرة إسرائيلية بصاروخ أض جو وجيش الدفاع يؤكد سقوط مسيرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية، ويفتح تحقيقا في ملابسات الحادث”.

من جانبه، أكد الحزب مسؤوليته عن إسقاط المسيرة وقال، في بيان، إنها من نوع “هرمز 900”.

وأضاف أن مقاتليه “كمنوا اليوم السبت لمسيرة من نوع هرمز 900 التي تعتدي على أهلنا وقرانا واستهدفوها بالأسلحة المناسبة فوق الأراضي اللبنانية، حيث تم إسقاطها”.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، و”تحسين الوضع الإنساني” بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق