موريتانيا.. مرشحو المعارضة للرئاسيات يلوحون بمقاطعة الإعلام الرسمي

bourbiza mohamed31 مايو 2024آخر تحديث :
موريتانيا.. مرشحو المعارضة للرئاسيات يلوحون بمقاطعة الإعلام الرسمي


نواكشوط / محمد البكاي / الأناضول

لوح مرشحو المعارضة لانتخابات الرئاسة في موريتانيا، الجمعة، بمقاطعة وسائل الإعلام الرسمية، بحجة تحيزها لمرشح الأغلبية الحاكمة محمد ولد الشيخ الغزواني.

جاء ذلك في بيان مشترك لخمسة مرشحين محسوبين على المعارضة هم: حمادي ولد سيدي المختار، وبيرام الداه اعبيد، والعيد ولد محمد، وأتوما انتوان سليمان سومارى، ومامادو بوكاري.

واتهم المرشحون الخمسة، وسائل الإعلام الرسمية في البلاد، بأنها “تحولت إلى منصات دعاية لمرشح بعينه” في إشارة للغزواني.

ولفت البيان إلى أن التلفزيون والإذاعة الحكوميين قاما ببث تقارير مرئية ومسموعة عن أنشطة مبادرات داعمة لمرشح السلطة، “وتتبّع ما تصفه هذه المؤسسات (الرسمية) وحصيلة الإنجازات خلال المأمورية المنقضية، وتسويقها تسويقا دعائيا فجا وصريحا”.

وأكد المرشحون أنه |في حال لم تتم معالجة هذه القضية فإن سيضطرون لمقاطعة وسائل الإعلام الرسمية”.

ولم يصدر على الفور تعليق من الحكومة أو المؤسسات الرسمية المعنية حتى الساعة 12:25 (ت.غ).

وتُنظم الحملة الانتخابية بين 14 و27 يونيو/حزيران، على أن تجرى الانتخابات في 29 من الشهر نفسه، وفي حال وجود جولة ثانية ستكون في 13 يوليو/ تموز المقبل.

والأسبوع الماضي، أعلن المجلس الدستوري اللائحة النهائية للمرشحين وتضم أيضا الأمين المرتجي الوافي (مفتش مالية)، بينما استبعد ملف ترشح الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز (2009-2019)؛ بداعي عدم اكتماله.

وفي نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، اتفقت أحزاب الأغلبية الرئاسية في موريتانيا على ترشيح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية.

وأحزاب الأغلبية، هي أحزاب داعمة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ومن بينها حزب “الإنصاف” الحاكم، و “الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم” و”الاتحاد والتغيير الموريتاني” و”التحالف الوطني الديمقراطي”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق