إسرائيل تفرج عن الأسيرة الجريحة وفاء جرار

bourbiza mohamed30 مايو 2024آخر تحديث :
إسرائيل تفرج عن الأسيرة الجريحة وفاء جرار
إسرائيل تفرج عن الأسيرة الجريحة وفاء جرار


رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول

أفرجت السلطات الإسرائيلية، الخميس، عن الأسيرة الجريحة وفاء جرار من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد أيام من خضوعها لعملية جراحية بمستشفى إسرائيلي لبتر قدميها نتيجة إصابتها خلال اعتقالها.

وذكر حذيفة جرار نجل السيدة وفاء، للأناضول “قبل قليل وصلت والدتي الأسيرة الجريحة وفاء جرار إلى مستشفى ابن سينا التخصصي في مدينة جنين بعد أن تم نقلها من مستشفى العفولة الإسرائيلي”.

وقال: “والدتي (49 عامًا) وصلت مبتورة القدمين ويجرى لها الآن فحوصات طبية لتقديم العلاج اللازم لها”.

واتهم جرار إسرائيل بالمسؤولية عن إصابة والدته، والتنصل من التزاماته بعلاجها.

وكانت هيئة شؤون الأسرى (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي) قالا إن المعتقلة جرار خضعت للعملية “جرّاء الإصابة التي تعرضت لها بعد اعتقالها من قوات الاحتلال في تاريخ 21 مايو/ أيار الجاري”.

وبينت المؤسستان في بيان مشترك أن اعتقال الأسيرة تم بعد اقتحام منزلها في جنين “خلال العملية العسكرية الأخيرة التي شنها الاحتلال على المدينة ومخيمها، والإعلان عن إصابتها لاحقًا”.

وجرار هي زوجة الأسير عبد الجبار جرار (58 عامًا) من جنين، والمعتقل إداريًا منذ فبراير/ شباط 2024، وهذا أول اعتقال تتعرض له، علمًا أنها أم 4 أبناء، وفق الهيئة والنادي.

​​​​​​​وتعقيبا على الإفراج عن جرار قالت حركة حماس في بيان، إن إسرائيل “تتنصل مما تعرضت له الأسيرة أثناء اعتقالها وإصابتها إصابة خطيرة بترت على إثرها أطرافها السفلية، وتهرب الاحتلال من علاجها، وهو ما يشكل جريمة مركبة يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها”.

وبالتزامن مع الحرب على غزة صعد مستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم ضد الفلسطينيين بالضفة، كما وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته ما أدى مقتل 519 فلسطينيا وإصابة 5 الاف بجروح، واعتقال نحو 8 و 950 إضافة إلى القتلى والجرحى، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أكثر من 117 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق