جميع الإسرائيليين يشعرون بـ”ضرر خطير يهدد أمنهم الشخصي”

bourbiza mohamed29 مايو 2024آخر تحديث :
جميع الإسرائيليين يشعرون بـ”ضرر خطير يهدد أمنهم الشخصي”


زين خليل / الأناضول

قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الأربعاء، إن جميع الإسرائيليين “يشعرون بضرر خطير يهدد أمنهم الشخصي”، وإن حكومة بنيامين نتنياهو لا يمكنها توفير الأمن لهم.

وأضاف في منشور بحسابه على منصة “إكس”: “منذ يومين، يستمر إطلاق النار المعادي على بلدات (منطقة) عيمك حيفر. هكذا يبدأ الأمر، وتتجاهل الحكومة عمليات إطلاق النار المتقطعة”.

وتابع: “هذه هي أضعف حكومة كانت هنا. لا يوجد مواطن في إسرائيل لا يشعر بضرر خطير يهدد أمنه الشخصي. في الشمال، والجنوب، وفي قلب الدولة”.

وختم لابيد بقوله: “لن تتمكن هذه الحكومة غير الشرعية من توفير الأمن لمواطني إسرائيل”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أفادت القناة “12” الإسرائيلية الخاصة بإطلاق نار لليوم الثاني بالتوالي على مستوطنات في “عيمك حيفر” من طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة دون وقوع إصابات.

ونقلت القناة عن أحد المستوطنين قوله إن “الحياة في منطقة محيط طولكرم أصبحت مخيفة بعد 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي”.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان الأربعاء، أنها استهدفت مستوطنة قرب مخيم طولكرم للاجئين الفلسطينيين.

وبثت “القسام” مشاهد مصورة تظهر لحظات فتح عناصرها النار على المستوطنة “ردا على مجازر الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وبموازاة حربه على غزة، يصعَّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 519 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال 8 آلاف و935، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وخلفت الحرب المتواصلة على غزة، منذ 7 أكتوبر، أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق