بوريل يشيد باستئناف جميع المانحين في الاتحاد الأوروبي دعم الأونروا

bourbiza mohamed23 مايو 2024آخر تحديث :
بوريل يشيد باستئناف جميع المانحين في الاتحاد الأوروبي دعم الأونروا
بوريل يشيد باستئناف جميع المانحين في الاتحاد الأوروبي دعم الأونروا


ياقوت دندشي / الأناضول

أشاد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الخميس، باستئناف جميع الجهات المانحة في الاتحاد دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، وطالب بزيادته في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقال بوريل في منشور على منصة “إكس” معلقا على الخطوة: “أشيد بهذه المبادرة لصالح الأونروا، التي تعتبر شريان الحياة الذي لا غنى عنه في غزة وفي المنطقة”.

وأضاف: “استأنفت جميع الجهات المانحة في الاتحاد الأوروبي الآن دعمها للوكالة التي لا تزال في وضع مالي حرج”.

وشدد على ضرورة زيادة الدعم للوكالة لأن “الاحتياجات في ازدياد”.

وأرفق بوريل منشوره بإعادة مشاركة إعلان البعثة الدائمة لسلوفينيا لدى الأمم المتحدة عن المبادرة عبر حسابها في “إكس”.

وأوضحت البعثة أن “المبادرة تؤكد مجددا دعم الدور الحيوي للأونروا في تقديم المساعدة لأجيال من اللاجئين الفلسطينيين”، ودعت جميع الدول الأعضاء الأخرى في الأمم المتحدة إلى الانضمام إليها”.

وفي 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، علقت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تمويلها للأونروا على خلفية مزاعم إسرائيلية بتورط موظفين في الوكالة بهجوم 7 أكتوبر الذي نفذته حماس على مستوطنات محاذية لقطاع غزة.

لكن بعض هذه الجهات والدول بدأت في مارس/ آذار الماضي مراجعة قراراتها إزاء الوكالة الأممية، وأفرجت عن تمويلات لها.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة، خلفت نحو 115 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق