إسرائيل تعلن اغتيال “مسؤول” في حزب الله جنوبي لبنان

bourbiza mohamed23 مايو 2024آخر تحديث :
إسرائيل تعلن اغتيال “مسؤول” في حزب الله جنوبي لبنان


القدس/ الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، اغتيال “مسؤول” في حزب الله جنوب لبنان في غارة جوية في وقت سابق الخميس.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن “قطعة جوية تابعة لسلاح الجو قضت على محمد علي ناصر فران، الذي كان مسؤولاً عن بنية تحتية لصناعة وسائل قتالية تابعة لمنظمة حزب الله في جنوب لبنان”.

ولم يحدد المنطقة التي تم اغتيال فران فيها، فيما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية في وقت سابق الخميس بمقتل شخص وإصابة 3 طلاب في غارة شنتها طائرة مسيّرة إسرائيلية على طريق كفردجال -النبطية في جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق الخميس أعلن حزب الله، مقتل “محمد علي ناصر فران، مواليد عام 1989، من مدينة النبطية (جنوب)، والذي ارتقى على طريق القدس”، دون تفاصيل عن مكان مقتله.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن “فران كان يعمل خلال السنوات الأخيرة على صناعة وسائل قتالية استراتيجية وفريدة لحزب الله، حيث تمت مهاجمة بعض البنى التحتية التي كان مسؤولاً عنها في جنوب لبنان خلال الأشهر الأخيرة”.

وقال: “يشكل تحييده جزءًا من نشاط الجيش الإسرائيلي وأجهزة الأمن الرامي لضرب قدرات منظمة حزب الله على التعاظم من خلال الأسلحة والوسائل القتالية المصممة لاستهداف الجبهة الداخلية الإسرائيلية”.

وفي وقت سابق الخميس أعلن “حزب الله”، مقتل “محمد علي ناصر فران، مواليد عام 1989، من مدينة النبطية (جنوب)، والذي ارتقى على طريق القدس”، دون تفاصيل عن مكان اغتياله.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي، لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 115 ألف بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها ووزير دفاعها؛ لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”.

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق