جنين.. ارتفاع حصيلة قتلى عملية إسرائيل العسكرية إلى 11

bourbiza mohamed22 مايو 2024آخر تحديث :
جنين.. ارتفاع حصيلة قتلى عملية إسرائيل العسكرية إلى 11


جنين (الضفة الغربية) / الأناضول

ارتفعت إلى 11 قتيلا و25 مصابا، حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ أمس الثلاثاء، بمدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وصباح الثلاثاء، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية واسعة في مدينة جنين ومخيمها، هي الـ72 التي ينفذها في محافظة جنين منذ اندلاع الحرب على غزة، وخلفت هذه العمليات 123 قتيلا، حسب وزارة الصحة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مساء الأربعاء وصل الأناضول نسخة منه، إن طواقمها “أجلت جثمان شهيد في شارع يافا بمدينة جنين وجاري نقله للمستشفى”، لتعلن وزارة الصحة الفلسطينية بعدها مباشرة مقتل فتى في جنين.

وأفادت الوزارة في بيان بـ”استشهاد الطفل وسيم عاهد جرادات (15 عامًا) في جنين، ما يرفع عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال على المدينة، منذ صباح الثلاثاء إلى 11 شهيدًا، بينهم 4 أطفال”.

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، قالت الوزارة ذاتها إنها سجلت “10 شهداء و25 إصابة جراء عدوان الاحتلال المستمر على جنين منذ صباح الثلاثاء”.

وأوضحت أن من بين إجمالي الإصابات المسجلة 4 وصفت حالتها بأنها “خطيرة”.

وقال شهود عيان للأناضول، في وقت سابق الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي وسّع عملياته بالمدينة، حيث يواصل حصار ودهم منازل فلسطينيين، واقتحام أحياء عدة.

وأضافوا أنه دفع بتعزيزات عسكرية إلى مخيم جنين، وترافقه جرافات عسكرية تشارك في تدمير بنى تحتية بالمخيم.

وبالقتلى الـ11 في جنين ومخيمها، يرتفع إجمالي القتلى الفلسطينيين على يد جنود ومستوطنين إسرائيليين بالضفة، بما فيها مدينة القدس، إلى 516 منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ ذلك اليوم، يصعّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس، ما أدى أيضا إلى إصابة نحو 5 آلاف فلسطيني، واعتقال أكثر من 8 آلاف و810، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 115 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها ووزير دفاعها لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”.

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق