ولي العهد السعودي يطمئن المواطنين على صحة الملك سلمان

bourbiza mohamed21 مايو 2024آخر تحديث :
ولي العهد السعودي يطمئن المواطنين على صحة الملك سلمان


إبراهيم الخازن/ الأناضول

طمأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الثلاثاء، المواطنين على صحة الملك سلمان بن عبد العزيز، متمنيا له الشفاء العاجل عقب الإعلان عن خضوعه للعلاج بسبب “التهاب في الرئة”.

جاء ذلك خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، وذلك في أول تعليق لولي العهد بشأن صحة عاهل البلاد (88 عاما).

ووفق المصدر ذاته “طمأن ولي العهد لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين”.

وأعرب عن “تقديره لكل من سأل عن خادم الحرمين الشريفين للاطمئنان على صحته”، داعياً “المولى عز وجل أن ينعم على خادم الحرمين الشريفين بالشفاء العاجل وأن يمتعه بالصحة والعافية”.

والأحد، أعلن الديوان الملكي خضوع الملك سلمان إلى “برنامج علاجي مضاد حيوي”، عقب ما تبين “وجود التهاب في الرئة”.

ووفق بيان الديوان، فقد استكمل الملك سلمان الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بمدينة جدة.

وأضاف: “تبين وجود التهاب في الرئة، وقرر الفريق الطبي خضوعه في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب”.

ومساء الأحد، ذكر بيان للديوان الملكي نقلته وكالة الأنباء الرسمية بأن الملك سلمان سيجرى في ذات اليوم “فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، حيث يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة وألم في المفاصل”.

وأجرى الملك سلمان في أبريل/ نيسان الماضي فحوصات روتينية استمرت لساعات في مستشفى الملك فيصل التخصصي في جدة، قبل الخروج منه في وقت لاحق.

وسبق أن دخل الملك المستشفى في مايو عام 2022 لإجراء منظار للقولون وفحوصات طبية أخرى، كما خضع لجراحة استئصال المرارة في عام 2020.

وتولى الملك سلمان حكم السعودية في 2015، بعد أن قضى عامين ونصف العام وليا للعهد ونائبا لرئيس الوزراء. –



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق