رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: الحرب في غزة ستطول

bourbiza mohamed21 مايو 2024آخر تحديث :
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: الحرب في غزة ستطول


زين خليل / الأناضول

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الثلاثاء، إن الحرب في قطاع غزة “ستطول”، مؤكدا أن بلاده تهدف إلى “قتل أكبر عدد من ممكن” من قادة الفصائل الفلسطينية و”تدمير البنية التحتية” في القطاع للضغط من أجل إعادة أسراها.

جاء ذلك في كلمة متلفزة لهاليفي خلال تفقده قواته بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وفي 12 مايو/أيار الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية بمخيم جباليا وبعض المناطق المحيطة به، قبل أن يعلن في الـ15 من الشهر ذاته توسيع هذه العملية بعد مواجهة قواته “معارك شرسة”، وفق قوله.

وقال هاليفي، في مستهل كلمته التي تابعها مراسل الأناضول: “نحن في حرب قلنا في البداية إنها ستطول. لقد حفروا هنا (الأنفاق) لسنوات بغرض الدفاع، ولا يتم تفكيك ذلك في أسبوع ولا في شهر”.

ولم يحدد هاليفي توقيتا محددا لانتهاء الحرب على غزة، لكنه سبق أن صرح، في يناير/ كانون الثاني الماضي، بأن الحرب ستستمر على مدار العام 2024.

وأضاف هاليفي أن مهمة جيشه هي “قتل أكبر عدد ممكن من القادة (قادة الفصائل الفلسطينية)، وأكبر قدر ممكن من المسلحين، وتدمير البنية التحتية (في القطاع)”.

ومضى بقوله: “نريد أن يساعدنا ذلك في الضغط من أجل إعادة المختطفين (الأسرى) أحياء، كما أننا مستعدون للقيام بعمليات خطيرة ومعقدة لإعادة جثث مختطفينا”.

وتواجه القوات الإسرائيلية، منذ اجتياحها قطاع غزة برا في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مقاومة شرسة من قبل الفصائل الفلسطينية أدت وفق الحصيلة المعلنة للجيش الإسرائيلي إلى مقتل 282 ضابطا وجنديا من أصل 631 قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر.

وأُصيب 1752 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ الاجتياح البري للقطاع من إجمالي 3543 عسكريا أصيبوا منذ بداية الحرب.

وبوتيرة يومية تعلن فصائل فلسطينية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.

وتواجه السلطات الإسرائيلية اتهامات محلية بالتستر على حصيلة أكبر بكثير من القتلى والجرحى بين صفوف الجيش.

في المقابل، خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 115 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق