رئيسا الإمارات والمجلس الأوروبي يبحثان جهود وقف حرب غزة

bourbiza mohamed21 مايو 2024آخر تحديث :
رئيسا الإمارات والمجلس الأوروبي يبحثان جهود وقف حرب غزة


إسطنبول/ الأناضول

بحث رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، الثلاثاء، الجهود المبذولة لوقف الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة للشهر الثامن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، وفق وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، في وقت تشن فيه إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا على غزة خلفت أكثر من 115 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح.

واستعرض ابن زايد وميشيل “مستجدات الأوضاع الخطيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاه الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، إلى جانب العمل على الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع”.

وبسبب الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية، بات قطاع غزة في براثن مجاعة أودت بالفعل بحياة أطفال ومسنين؛ جراء شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

وشدد ابن زايد وميشيل على “ضرورة التهدئة والتحرك العاجل للمجتمع الدولي للدفع تجاه مسار السلام العادل والشامل والدائم، الذي يقوم على حل الدولتين بما يحفظ أمن المنطقة واستقرارها”.

وأكد ابن زايد حرص بلاده على التعاون مع جميع الأطراف، بما فيها الاتحاد الأوروبي، لـ”تعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقما في قطاع غزة، وضمان إيصال مساعدات كافية ومستدامة إلى سكانه”.

وشدد على “أولوية الحفاظ على أرواح المدنيين، وتكثيف الجهود الهادفة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة؛ لتجنب توسع دائرة الصراع في المنطقة بما يهدد أمنها واستقرارها”.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح قسريا في أوضاع كارثية.

فيما أكد ميشيل حرص الاتحاد الأوروبي على مواصلة تعاونه مع الإمارات في مجال تعزيز الجهود الإنسانية في قطاع غزة، حسب الوكالة.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بالقطاع.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق