العملية العسكرية في جنين قد تستمر عدة أيام

bourbiza mohamed21 مايو 2024آخر تحديث :
العملية العسكرية في جنين قد تستمر عدة أيام


القدس / الأناضول

قال موقع “واينت” الإخباري الإسرائيلي، إن العملية العسكرية التي بدأها الجيش في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، الثلاثاء، قد تستمر عدة أيام.

وأضاف: “دخل عشرات من الجنود والقوات الخاصة إلى مخيم اللاجئين في جنين صباحا، وبعد أن استقرت القوات في المخيم وصلت قوات إضافية من الجيش، وفاجأت المسلحين وأطلقت النار، ولم يبلغ في هذه المرحلة عن وقوع إصابات في صفوف القوات”.

وتابع: “تأتي العملية في جنين عقب اغتيال إسلام خمايسة مساء السبت، ونفذ مع أحمد بركات العملية في هرميش في مايو/ أيار من العام الماضي وقُتل فيها (المستوطن) مئير تامري”.

وأردف: “بعد القضاء عليه أدركت المؤسسة الأمنية أن هناك تنظيماً واسعاً في مخيم اللاجئين، فتقرر على إثرها تنفيذ دهم بمشاركة مئات الجنود وتغطية جوية بالنار وعمليات من المرجح أن تستمر في الأيام المقبلة”.

وصباح الثلاثاء، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: “بدأت قوات الأمن حملة لإحباط ’الإرهاب’ في منطقة جنين حيث تم رصد إصابة عدد من المسلحين في المنطقة” وفق تعبيره ودون مزيد تفاصيل.

من جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية صباح الثلاثاء، إن “عدوانا إسرائيليا أسفر عن 7 شهداء و9 إصابات برصاص الاحتلال في جنين، بينها إصابتان بحالة خطيرة”.

كما أفاد شهود عيان للأناضول، بأن “من بين الشهداء طبيبا كان في طريقه للعمل، ومعلما، وطالب مدرسة”.

وبين الشهود أن “قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين، قبل أن تواجه اشتباكات مع نشطاء فلسطينيين”.

​​​​​​​وبموازاة الحرب المدمرة على غزة، صعد المستوطنون اعتداءاتهم كما وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة، ما أدى إجمالا إلى مقتل 513 فلسطينيا (بينهم قتلى جنين اليوم) منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال 8 آلاف و800 آخرين، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 115 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق