مسيرة من جنوب لبنان انفجرت في الجليل الأعلى

bourbiza mohamed18 مايو 2024آخر تحديث :
مسيرة من جنوب لبنان انفجرت في الجليل الأعلى
مسيرة من جنوب لبنان انفجرت في الجليل الأعلى


القدس/ سعيد عموري/ الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، انفجار طائرة مسيرة أطلقت من جنوب لبنان، في بلدة مرغليوت بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل.

وقالت إذاعة الجيش (رسمية) إنّ طائرة مسيرة (بدون طيار) أطلقت من جنوب لبنان، انفجرت في منطقة مرغليوت في الجليل الأعلى، دون أنّ يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

ولم توضح الإذاعة فيما إذا كان الجيش قد اعترض الطائرة أم انفجرت من تلقاء نفسها.

وأشارت الإذاعة إلى أنّ صافرات الإنذار دوت في عدة مناطق في الجليل الأعلى، من بينها مدينة كريات شمونة والمستوطنات المحيطة بها.

وفي وقت سابق السبت، قالت قناة (12) الخاصة، إن الطائرات المسيرة الانتحارية التي يطلقها “حزب الله” اللبناني تمثل تهديدا يتعذر على منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية مواجهته.

وحتى الساعة 18:10 (ت.غ)، لم يصدر عن “حزب الله” تعليق على ما أفادت به إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وفيما يطلق “حزب الله” عدة مسيرات انتحارية يوميا واحدة تلو الأخرى، تتزايد المخاوف في إسرائيل من إطلاقه سربا من هذه المسيرات بشكل مفاجئ، على غرار وابل الصواريخ والمسيرات التي أطلقتها إيران تجاه إسرائيل، الشهر الماضي.

وفي 14 أبريل/ نيسان الماضي، شنت إيران هجوما ضد إسرائيل بمئات الصواريخ والطائرات المسيرة، قالت تل أبيب إنها صدته “بنجاح” بدعم من شركائها الدوليين.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم في لبنان.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع قطاع غزة، الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر، لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال “فورا”، ورغم مطالبتها من قبل محكمة العدل الدولية باتخاذ “تدابير فورية” لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق