مقتل طفلين سوريين وعنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية جنوب لبنان

bourbiza mohamed17 مايو 2024آخر تحديث :
مقتل طفلين سوريين وعنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية جنوب لبنان


وسيم سيف الدين/ الأناضول

قتل طفلان وعنصر من حزب الله، الجمعة، بغارة إسرائيلية على بلدة النجارية بقضاء صيدا جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلى الحزب المعلن إلى 300 والمدنيين إلى 63 شخصا.

ونعى الحزب في بيان وصل الأناضول “المقاتل حسين خضر مهدي ‘أبو خضر’ مواليد عام 1962 من بلدة النجّارية في جنوب لبنان”.

وقال إنه “ارتقى على طريق القدس”، بحسب تعبير البيان.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن “السوريين اللذين أصيبا بجروح بالغة جراء الغارة الإسرائيلية على النجارية، توفيا وهما الطفلان أسامة وهاني الخالد”.

وبذلك، يرتفع عدد القتلى في صفوف الحزب إلى 300 عنصرا من حزب الله، و19 من حركة أمل، و13 من الجهاد الإسلامي، و13 من حماس، بالإضافة إلى 63 مدنيا لبنانيا وجندي في الجيش وعنصر في قوى الأمن الداخلي، بينما تقول سلطات تل أبيب إن 21 مدنيا وجنديا إسرائيليا قتلوا في هجمات حزب الله.

وصباح الجمعة، أعلنت الوكالة سقوط قتلى وجرحى، جراء غارات شنها الجيش الإسرائيلي، اليوم، على منطقة الزهراني في قضاء صيدا جنوب لبنان.

وقالت الوكالة: “أغار الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدة النجارية وشن غارة أخرى على العدوسية محلة البراك في الزهراني قضاء صيدا جنوب لبنان”.

ولفتت إلى أن “سيارات الإسعاف هرعت إلى البلدتين”، وأعلنت في خبر لاحق “سقوط قتلى وجرحى في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بلدة النجارية”.

وتأتي الغارات الإسرائيلية غداة تصعيد جماعة حزب الله ضد إسرائيل، تجلت في شن هجوم جوي على منشآت للدفاع الإسرائيلية، فضلا عن تنفيذ هجوم هو الأول بمسيّرة مسلحة بصواريخ “‏S5‌‏” استهدف موقعا إسرائيليا، “أوقع قتلى وجرحى”، بحسب ما أعلن الحزب، أمس الخميس.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، قصفا يوميا أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين، أغلبهم في لبنان.

ويشن حزب الله والفصائل الأخرى هجمات ضد الجيش الإسرائيلي “تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، وفق وزارة الصحة بالقطاع.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق