“غزة تقاوم”.. مسيرة تضامنية مع القطاع بالعاصمة الأردنية

bourbiza mohamed17 مايو 2024آخر تحديث :
“غزة تقاوم”.. مسيرة تضامنية مع القطاع بالعاصمة الأردنية


عمان/ ليث الجنيدي / الأناضول

واصل مئات الأردنيين، الجمعة، فعالياتهم التضامنية مع قطاع غزة، بتنظيم مسيرة بالعاصمة عمان، تحت شعار “غزة تقاوم.. رفح مقبرة الغزاة الصهاينة”.

وأفاد مراسل الأناضول بأن المسيرة انطلقت من أمام “المسجد الحسيني” وسط العاصمة عمان، وصولا إلى “ساحة النخيل” التي تبعد عن المسجد مسافة كيلو متر.

وهتف المشاركون “سمع لي رجال القسام.. ما بدنا معهم سلام” و”سمع كل خائن وعميل.. مع حماس للتحرير” و”سيري سيري يا حماس.. أنت المدفع واحنا رصاص”، وغيرها من الهتافات الأخرى.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها: “رفح رعب المحتل” و”الحرية لفلسطين” و”فلسطين من النهر للبحر” و”أرضي.. شعبي.. ودونهما الدماء”.

وعلى هامش الفعالية، قال أحد المشاركين ويدعى فادي السويطي، وهو أستاذ جامعي، للأناضول: “جئت إلى هنا للتضامن مع شعبنا الفلسطيني، ولنضم صوتنا إلى أصوات كل المواطنين الأردنيين بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، أهلنا وناسنا”.

وأضاف: “مطالبنا للحكومة الأردنية، كل الناس تطالب أن تستمر بالتضامن الشعب الفلسطيني وتكون كما كان دائما مع القضية الفلسطينية، وضد أي مشاريع من شانها أن تكون عامل سلبي ضد فلسطين وشعبها (..)”.

فيما بينت مشاركة أخرى، وتدعى تسنيم البسيوني، للأناضول: “حضرت لإيصال قضيتي إلى العالم بأسره، وهي حرية فلسطين أولا، وما يحدث بغزة هو الأكثر شراسة من حيث الهجوم”.

وتابعت: “على العالم أن يقف وقف عزة وشموخ لهذا النصر والتحدي الذي يقدمه أهل غزة، ونطالب أن تتخذ محكمة العدل قرار صارم تجاه العدو الصهيوني، وفك الحصار، وإعادة إعمار غزة (..)”.

وفي 6 مايو/ أيار الجاري بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسيطر على معبرها الحدودي، ضاربا عرض الحائط بتحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات ذلك.

وكان يتواجد في المدينة نحو 1.4 مليون نازح، سبق أن دفعهم الجيش الإسرائيلي للنزوح إليها قسرا، بزعم أنها “آمنة” قبل أن يشن عليها هجوما بريا وغارات جوية مكثفة أسفرت عن قتلى وجرحى.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق