“القسام” تعلن استهداف موقع إسرائيلي ودبابة في جباليا

bourbiza mohamed16 مايو 2024آخر تحديث :
“القسام” تعلن استهداف موقع إسرائيلي ودبابة في جباليا


عبد السلام فايز/ الأناضول

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، الخميس، استهداف موقع إسرائيلي للمراقبة ودبابة ميركافا شرق مدينة جباليا، شمالي قطاع غزة.

وقالت القسام، في بيان نشرته عبر تلغرام، إن مقاتليها استهدفوا دبابة “ميركافا 4” بقذيفة الياسين 105، شرق مدينة جباليا.

وأضافت في بيان ثان أنها “تدك موقعا (إسرائيليا) للقيادة والمراقبة” شرق مدينة جباليا بقذائف الهاون.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 15 من جنوده خلال الـ24 الساعة الماضية، بينهم 11 في معارك برية بقطاع غزة.

كما كشف عن مقتل 5 جنود عن طريق الخطأ إثر نيران صديقة شمالي قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه المعلن إلى 626 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومساء الأربعاء، استهدفت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 12 آلية للجيش الإسرائيلي في معارك قطاع غزة، وفق بيانات منفصلة.

جاء ذلك بعدما أفاد شهود عيان لمراسل الأناضول بأن الجيش الإسرائيلي وسع توغله في مخيم جباليا، ووصل إلى “دوار الترنس” وسط المخيم.

فيما يخوض مقاتلون من الفصائل الفلسطينية المسلحة اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة وسط المخيم.

وأوضح شهود العيان، أن الجيش دمر العديد من منازل المواطنين داخل المخيم وأطرافه.

وأشاروا إلى أنهم سمعوا أصوات اشتباكات تدور بين الفصائل الفلسطينية وقوات الجيش المتوغلة، وسط المخيم.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن العملية في جباليا شهدت “معارك شرسة”، مشيرا إلى أن قواته “واجهت عشرات الخلايا المسلحة” في إشارة للفصائل الفلسطينية.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 114 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق