إسرائيل.. رصد إطلاق 40 صاروخا من لبنان على الجولان

bourbiza mohamed16 مايو 2024آخر تحديث :
إسرائيل.. رصد إطلاق 40 صاروخا من لبنان على الجولان


القدس/ الأناضول

رصدت إسرائيل، الخميس، إطلاق 40 صاروخا من لبنان على الجولان تزامنا مع إطلاق صفارات الإنذار في المنطقة، وفق إعلام عبري.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: ” تم رصد نحو 40 عملية إطلاق في وابل صواريخ أطلق من لبنان على شمال مرتفعات الجولان والجليل الأعلى”.

وأضافت القناة: “بعد السقوط، اندلعت حرائق في المنطقة”.

وأشارت إلى أن صفارات الإنذار انطلقت في الجولان وعدد من البلدات القريبة من الحدود اللبنانية.

ولفتت القناة إلى أن هذه هي عملية الإطلاق الثانية منذ الصباح، بعد رصد إطلاق صاروخين من لبنان على المنطقة الحدودية شمال إسرائيل.

في المقابل، قال حزب الله اللبناني في بيان، الخميس، إنه استهدف بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا، قيادة فرقة الجولان ‌‏210 في نفح، وثكنة الدفاع الجوي في كيلع، وثكنة المدفعية لدعم المنطقة الشمالية في يوآف وجميعها بالجولان.

وذكر أن هذا الهجوم يأتي “ردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي ليل أمس (الأربعاء) على منطقة البقاع”.

والأربعاء، أعلن الحزب مقتل عنصرين بنيران الجيش الإسرائيلي، دون تفاصيل عن ظروف ومكان مقتلهم.

وبذلك ارتفع عدد قتلى الحزب الله إلى 290 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول؛ جراء مواجهات يومية مع الجيش الإسرائيلي على الحدود، وفق إحصاء مراسل “الأناضول”.

وكان آخر إعلان من حزب الله عن سقوط قتلى منه بنيران الجيش الإسرائيلي في 1 مايو/أيار الجاري؛ حيث تحدث آنذاك عن مقتل أحد عناصره.

وفي وقت سابق الأربعاء، ادعى الجيش الإسرائيلي شن “سلسلة واسعة من الغارات على أهداف لحزب الله، في منطقة رامية، عبر قصف جوي ومدفعي”.

وتابع الجيش: “كما هاجمت طائرات حربية مبنى عسكريا وبنية معادية لحزب الله، في (قرية) مروحين و(بلدة) كفر كلا (جنوب).

فيما تحدث “حزب الله” عن هجمات استهدفت مواقع ومباني للجيش الإسرائيلي في 5 مستوطنات ومواقع أخرى بالشمال، ردا على استهدافه قرى ومنازل لمدنيين جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم في لبنان.

ويقول الحزب والفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي، لحرب إسرائيلية أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 114 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق