قتيلان باستهداف مسيّرة إسرائيلية لسيارة جنوب لبنان

bourbiza mohamed16 مايو 2024آخر تحديث :
قتيلان باستهداف مسيّرة إسرائيلية لسيارة جنوب لبنان


لبنان/ وسيم سيف الدين/ الأناضول

قُتل شخصان، الخميس؛ جراء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية سيارة على طريق في جنوب لبنان، ضمن المواجهات اليومية مع حزب الله.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بـ”سقوط شهيدين في غارة استهدفت سيارة على طريق الرمادية – قانا في قضاء صور”.

وحتى الساعة 13:00 “ت.غ”، لم تتوفر تفاصيل بشأن هوية القتيلين.

كما أطلق الطيران الحربي الإسرائيلي صواريخ على منطقتي مروج الريحان وضهور سجد في الجنوب، وفق الوكالة.

وتحدثت أيضا عن “قصف مدفعي وفوسفوري من قبل الجيش الإسرائيلي على منطقة المسلخ في بلدة الخيام؛ مما تسبب باندلاع حريق في المكان”.

وفي وقت سابق من الخميس، قالت إسرائيل إنها رصدت إطلاق 45 قذيفة صاروخية من لبنان على منطقتي الجولان السوري المحتل وزرعيت قرب الحدود اللبنانية.

في المقابل، شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات جوية على جنوب لبنان وشرقه؛ مما أدى إلى إصابة مواطن بجروح طفيفة ونشوب حرائق وإلحاق خسائر مادية، حسب الوكالة اللبنانية.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في لبنان.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط مجاعة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق