إسرائيل تعلن مهاجمة 10 أهداف في لبنان

bourbiza mohamed16 مايو 2024آخر تحديث :
إسرائيل تعلن مهاجمة 10 أهداف في لبنان


القدس / الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، مهاجمة 10 أهداف في لبنان “بشكل متتال”، مدعيا أن أغلبها أهداف عسكرية لحزب الله أو تمثل “تهديدا” لإسرائيل.

وقال في بيان، إن “طائرات حربية أغارت اليوم على سلسلة أهداف على أرض لبنان ودمرتها على مدار ساعات النهار من اليوم”.

وأضاف: “تمت مهاجمة حوالي 10 أهداف بشكل متتال”، مدعيا أن بينها أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان تشمل “مبنى عسكريا وموقع استطلاع ببلدة عيتا الشعب، وموقع استطلاع وبنية تحتية معادية ببلدة ميس الجبل، ومبنى عسكريا ببلدة كفركلا، ومبنيين عسكريين في بلدتي الناقورة وحولا”.

كما ادعى الجيش الإسرائيلي مهاجمة طائراته “خلية مسلحين”، لم يحدد هويتهم، في بلدة قانا بقضاء صور جنوب لبنان، قال إنهم “كانوا في طريقهم لتنفيذ اعتداء نحو الأراضي الإسرائيلية”.

وتابع: “خلال الساعات الأخيرة، شنت قوات الجيش هجمات بعدة مناطق على أرض لبنان لإزالة تهديدات”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وعادة ما يدعي الجيش الإسرائيلي أن هجماته في لبنان تطول أهدافا أو كوادر عسكرية لحزب الله، لكن الجانب اللبناني يقول إن كثيرا منها تستهدف مدنيين أبرياء.

وحتى الساعة 17:30 (ت.غ)، لم يعلق حزب الله على ما أعلنه الجيش الإسرائيلي في بيانه، لكن الحزب نعى في وقت سابق اليوم اثنين من عناصره قتلا بنيران إسرائيلية جنوب لبنان، ما يرفع الحصيلة المعلنة لقتلى الحزب إلى 299 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق إحصاء الأناضول.

فيما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية مقتل شخصين جراء استهداف طائرة مسيّرة إسرائيلية، الخميس، سيارة على طريق الرمادية ـ قانا في صور، دون الإفصاح عن هوية الضحيتين.

بالمقابل، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت مرات عديدة خلال نهار الخميس في بلدات إسرائيلية قريبة من الحدود اللبنانية.

بينما أعلن حزب الله في بيان، “استهداف موقع المطلة ‏وحاميته وآلياته بمسيّرة هجوميّة مسلّحة بصواريخ ‏S5‌‏”، و”إصابة الهدف بدقة”.‏

ومنذ 8 أكتوبر 2023، يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، قصفا يوميا أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين، أغلبهم في لبنان.

ويشن حزب الله والفصائل الأخرى هجمات ضد الجيش الإسرائيلي “تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، وفق وزارة الصحة بالقطاع.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق