استهداف مدمرة أمريكية وسفينة متوجهة إلى إسرائيل

bourbiza mohamed15 مايو 2024آخر تحديث :
استهداف مدمرة أمريكية وسفينة متوجهة إلى إسرائيل


اليمن/ الأناضول

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الأربعاء، أنها أصابت بصواريخ مدمرة أمريكية وسفينة متوجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر.

وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، في بيان متلفز تابعه مراسل الأناضول: “القوات البحرية بالقوات المسلحة اليمنية (الحوثيين) استهدفت المدمرة الأمريكية “ميسون” في البحر الاحمر بصواريخ بحرية، وكانت الإصابة دقيقة”.

و”استهدفت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر استهدفت سفينةَ (Destiny) في البحر الأحمر، وكانت الإصابة دقيقة”، أضاف “سريع”.

وتابع أن “استهداف السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرور السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة (إسرائيل)”.

وحتى الساعة 13:50 “ت.غ” لم يتوفر تعقيب من واشنطن أو الجهة التابعة لها السفينة.

والثلاثاء، أعلنت الحوثي أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا، لليوم الثاني على التوالي، غارات جوية على مطار الحديدة الدولي (خارج الخدمة) الخاضع لسيطرة الجماعة غربي اليمن، دون حديث عن خسائر.

و”تضامنا مع غزة”، التي تواجه منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حربا إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وردا على شن واشنطن ولندن ضمن تحالف، منذ مطلع العام الجاري، غارات على “مواقع للحوثيين” باليمن، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق