بأغانٍ للسلام.. طلاب يونانيون ينظمون وقفة تضامن مع فلسطين

bourbiza mohamed14 مايو 2024آخر تحديث :
بأغانٍ للسلام.. طلاب يونانيون ينظمون وقفة تضامن مع فلسطين


أثينا / الأناضول

نظم طلاب في العاصمة اليونانية أثينا وقفة لدعم فلسطين وللتضامن مع الطلاب المتظاهرين في جامعات العديد من البلدان.

وتجمع الطلاب الثلاثاء، أمام جامعة أثينا، مرددين أغاني تتحدث عن السلام والصداقة.

وخلال كلمات تخللت الوقفة، وصف المتظاهرون حرب إسرائيل على قطاع غزة بأنها “إبادة جماعية”، داعين إلى إنهائها بأقرب وقت.

كما رفع المتظاهرون لافتة عملاقة على واجهة الجامعة عليها عبارة “هذه الإبادة الجماعية تحمل بصمات إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي”.

كما شهدت الوقفة ترديد هتافات داعية للحرية لفلسطين، ورفع أعلام فلسطينية، وإطلاق “فوانيس التمني” في السماء أملًا أن تجلب السلام للشعب الفلسطيني.

كما بدأ طلاب كلية الفنون الجميلة برسم لوحة “غرافيتي” على الجدار المقابل للجامعة تعبر عن الظلم الذي يعانيه الشعب الفلسطيني.

وفي حديثه للأناضول، أوضح الطالب أندونيس لازوس أنهم يرسمون هذه اللوحة تعبيرًا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وقال: “الطلاب في اليونان ينظمون مظاهرات مثل الطلاب في بقية البلدان لأنهم لا يستطيعون البقاء صامتين أمام هذه الجريمة والإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بدعم من حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي والحكومة اليونانية”.

من جانبها، ذكرت كاترينا أندونيو التي شاركت في الوقفة رفقة ولديها الجامعيين أن هدفهم هو المطالبة بالسلام للشعوب فضلًا عن الحرية لفلسطين.

وفي 18 أبريل/ نيسان بدأ طلاب وأكاديميون رافضون للحرب على غزة، اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك الأمريكية، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل الشرطة واعتقال عشرات المحتجين توسعت حالة الغضب لتمتد إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مظاهرات ومطالبات بوقف الحرب على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق