“حكومة غزة” تدين استهداف إسرائيل للطواقم الأجنبية

bourbiza mohamed13 مايو 2024آخر تحديث :
“حكومة غزة” تدين استهداف إسرائيل للطواقم الأجنبية
“حكومة غزة” تدين استهداف إسرائيل للطواقم الأجنبية


عبد السلام فايز / الأناضول

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الإثنين، استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الأجنبية العاملة في القطاع، وحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية ذلك.

جاء ذلك في بيان المكتب تعقيبا على مقتل سائق سيارة وإصابة موظفة أجنبية باستهداف الجيش الإسرائيلي سيارة تابعة لمنظمة الصحة العالمية شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال المكتب: “قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم (الإثنين) موظفًا أجنبيًا وأصاب موظفةً أجنبيةً أخرى في محافظة رفح، حيث تم استهدافهما وهم يستقلون مركبة تابعة للأمم المتحدة، وتحمل علم وشارات الأمم المتحدة”.

وأدان “بأشد العبارات جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني وبحق الطواقم الأجنبية العاملة في قطاع غزة”، ودعا “كل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم المستمرة”.

كما حمل “الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن الاستمرار في ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية، وعن جرائم استهداف الطواقم الأجنبية في قطاع غزة بشكل مقصود”.

وطالب المكتب الإعلامي بـ”وقف حرب الإبادة الجماعية ووقف استهداف الطواقم الأجنبية التي تعمل في إطارها الإنساني والخدماتي والإغاثي”.

وفي وقت سابق الإثنين، أفادت مصادر طبية في مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، لمراسل الأناضول، بوصول جثمان سائق أجنبي ومواطنة أجنبية مصابة (لم تعرف جنسيتهما بعد)، يعملان في منظمة الصحة العالمية بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على سيارتهما شرقي رفح.

وأوضح شهود عيان، لمراسل الأناضول، أن القتيل يعمل سائقا للسيارة التي تم استهدافها بنيران الجيش الإسرائيلي.

يأتي ذلك بينما أفاد مراسل الأناضول، صباح الإثنين، بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية وسعت توغلها في شرق رفح لتتجاوز شارع صلاح الدين باتجاه الغرب نحو حيي الجنينة والسلام، بالتزامن مع تكثيف الغارات المدفعية والجوية على المدينة التي شهدت خلال أسبوع تهجير نحو 350 ألفا.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أكثر من 113 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق