تدمير 4 مسيرات للحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن

bourbiza mohamed12 مايو 2024آخر تحديث :
تدمير 4 مسيرات للحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن


اليمن /الأناضول

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الأحد، تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر وخليج عدن، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت سنتكوم في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن “الحوثيين أطلقوا مساء الجمعة بتوقيت صنعاء، طائرة مسيرة فوق خليج عدن، وتم الاشتباك معها بنجاح من قبل قوات التحالف (تحالف الازدهار بقيادة واشنطن)”.

وفي السياق، أفاد البيان بأن” قوات القيادة المركزية الأمريكية، نجحت فجر أمس السبت بتوقيت صنعاء، في تدمير 3 طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران فوق البحر الأحمر من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن”.

وحول الحادثتين، أوضح البيان أنه” لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن”.

واعتبر البيان أن “هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وشدد على أنه “يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين بشأن البيان.

وفي 3 مايو /أيار الجاري أعلنت جماعة الحوثي بدء تنفيذ مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها التضامنية مع غزة، على خلفية “التحضير الجاد لإسرائيل لتنفيذ عملية عسكرية عدوانية” ضد مدينة رفح جنوبي القطاع الفلسطيني.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم التي بدأت في نوفمبر /تشرين الثاني الماضي، حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الغربي الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق