ممثلة النرويج بـ”يوروفيجن 2023″ تنسحب من عرض أصوات بلادها بنهائي 2024

bourbiza mohamed11 مايو 2024آخر تحديث :
ممثلة النرويج بـ”يوروفيجن 2023″ تنسحب من عرض أصوات بلادها بنهائي 2024


أنقرة/ الأناضول

أعلنت المغنية أليساندرا ميلي، ممثلة النرويج في مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن” في نسختها السابقة لعام 2023، انسحابها من دورها في عرض نتيجة أصوات بلادها في نهائي المسابقة الحالية التي تقام مساء السبت بمدينة مالمو السويدية، معلنة دعمها لفلسطين.

وفي منشور عبر إنستغرام انتقدت المغنية أليساندرا الوضع الذي وصلت إليه مسابقة يوروفيجن، معلنة انسحابها من أداء مهمة عرض الأصوات التي تحصل عليها النرويج في نهائي المسابقة.

وقالت إن شعار يوروفيجن المتمثل بـ”متحدون بالموسيقى”، يعد السبب الذي جعلها تعزف الموسيقى لتوحيد الناس، مضيفة: “لكن هذه الكلمات أفرغت من محتواها”.

وأضافت أليساندرا: “هناك إبادة جماعية مستمرة. أطلب منكم جميعا أن تفتحوا أعينكم. افتحوا قلوبكم. دعوا الحب يقودكم إلى الحقيقة. الحقيقة أمامكم مباشرة. فلسطين حرة”.

ومثلت أليساندرا النرويج في المسابقة التي أقيمت العام الماضي بأغنية “ملكات الملوك”، وحصلت على المركز الخامس.

وكان الفنانون ممثلو بلجيكا والبرتغال وإنجلترا وأيرلندا وسويسرا والنرويج والدنمارك وليتوانيا وفنلندا وسان مارينو، في يوروفيجن 2024، قد دعوا في وقت سابق إلى “وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة”.

ويقام نهائي مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن” لعام 2024 مساء السبت، وينظمه اتحاد البث الأوروبي والتلفزيون السويدي الحكومي في مدينة مالمو، وسط حظر دخول العلم الفلسطيني.

في السياق، وقبل ساعات من تنظيم نهائي المسابقة، أعلن اتحاد البث الأوروبي (EBU) استبعاد جوست كلاين ممثل هولندا من المنافسة.

وذكر منظمو يوروفيجن في بيان أن سلوك كلاين تجاه أحد أعضاء الفريق يعتبر “انتهاكا لقواعد المنافسة”.

فيما استنكر بيان صادر عن هيئة البث الهولندية “أفروتروس” إقصاء ممثل البلاد من المسابقة، قائلة: “تعرب أفروتروس عن دهشتها من القرار. ونشعر بحزن عميق إزاء هذا الوضع”.

وذكر أنه خلافا للاتفاقات المبرمة، تم تصوير الفنان الهولندي يوم الخميس الماضي، بينما كان قد نزل لتوه من المسرح بعد الغناء (التجريبي) وكان ينبغي عليه الذهاب على عجل إلى الغرفة الخضراء، وسط إصرار على تصويره دون موافقته رغم اعتراضه على ذلك.

وأضاف أن رغبة كلاين لم تحترم، مما دفعه إلى القيام بحركات تهديد تجاه الكاميرا، مؤكدا أن كلاين لم يلمس المصورة ورغم ذلك تم الإبلاغ عن كلاين وفتح اتحاد البث الأوروبي تحقيقا بحقه بعد تلك الحادثة.

وأشار إلى أن “أفروتروس” عقدت مشاورات مكثفة مع اتحاد البث الأوروبي يومي الجمعة والسبت، طرحت فيها الأولى مقترحات لتجاوز مشكلة إقصاء جوست كلاين من المسابقة، لكن جميع المباحثات باءت بالفشل.

وقال “إن أفروتروس ترى أن هذه العقوبة قاسية للغاية وغير متناسبة. نحن نؤيد حسن السلوك، لكن في رأينا أن قرار الطرد لا يتناسب مع هذا الحادث”.

وأشار البيان إلى أن هيئة البث الهولندية أصيبت بخيبة أمل كبيرة نيابة عن ملايين المشجعين الذين كانوا متحمسين للغاية لهذه الليلة، قائلة: “نحن آسفون. المكاسب التي أتى بها جوست لهولندا وأوروبا ما كان لها أن ينتهي بهذه الطريقة”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق