بينهما طفل.. إصابتان “خطيرتان” برصاص إسرائيلي بالضفة

bourbiza mohamed2 مايو 2024آخر تحديث :
بينهما طفل.. إصابتان “خطيرتان” برصاص إسرائيلي بالضفة


رام الله/ الأناضول

أصيب فلسطينيان بجروح خطيرة، الخميس، برصاص إسرائيلي في محافظتي نابلس وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة، بينهما طفل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان عبر منصة تلغرام إن “إصابتين خطيرتين برصاص الجيش الإسرائيلي، إحداهما في الرأس من بلدة عنبتا، وصلت إلى مستشفى طولكرم الحكومي، كما وصلت إصابة خطيرة لطفل بالرصاص الحي في الصدر إلى مستشفى رفيديا الحكومي من بلدة قصرة”.

بدوره، ذكر تلفزيون فلسطين الحكومي أن المصاب من عنبتا هو “محمد صابر يوسف عدس (49 عاما)، ووصل لمستشفى رفيديا الحكومي بنابلس لاستكمال علاجه”.

وأوضح أن عدس، “يعمل في حرس الرئاسة”.

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بإصابة “طفل بجروح خطيرة، عقب هجوم لمستعمرين (إسرائيليين) على بلدة قصرة، جنوبي نابلس”.

كما أشارت أيضا إلى “إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها لبلدة عنبتا، شرقي طولكرم”.

ونقلت الوكالة عن فؤاد حسن، الناشط في هيئة “مقاومة الاستيطان” (مستقلة) قوله إن “مستعمرين بلباس عسكري من بؤرة يش قودش، هاجموا مواطنين في بلدة قصرة، وأطلقوا الرصاص الحي، ما أدى لإصابة طفل (14 عاما) برصاصة في صدره”.

واقتحمت قوات إسرائيلية عنبتا، الخميس وجابت آلياتها الشارع الرئيسي وبعض الأحياء الفرعية وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وبشكل عشوائي باتجاه المواطنين.

وبموازاة حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة، بما فيها القدس، مخلفا إضافة إلى الاعتقالات 492 قتيلا ونحو 4 آلاف و900 جريح، إضافة إلى 8 آلاف و550 معتقلا، حسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.​​​​​​​​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق