19 شهيدا بقصف إسرائيلي لمخيم النصيرات

bourbiza mohamed13 أبريل 2024آخر تحديث :
19 شهيدا بقصف إسرائيلي لمخيم النصيرات


غزة/ محمد ماجد/ الأناضول

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، السبت، مقتل 19 فلسطينيا وإصابة أكثر من 200 آخرين بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط القطاع خلال 24 ساعة.

وقال المكتب في بيان: “ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 6 مجازر ضد النازحين والمدنيين غالبيتهم أطفال ونساء في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات (وسط قطاع غزة) خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 19 شهيدا وأكثر من 200 جريح”.

وأضاف: “نفذ جيش الاحتلال عدة جرائم قصف في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات وتتمثل بقصف مدرسة النصيرات المشتركة، ومدرسة بنات النصيرات، ومدرسة ذكور النصيرات الإعدادية، ومنازل عائلات عاشور ونصار والطويل وقشلان”.

وأشار البيان إلى “قصف عدة منازل أخرى بالمدفعية، وجرى نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفيي شهداء الأقصى والعودة (وسط وجنوب القطاع)”.

وأدان الإعلام الحكومي “استمرار إسرائيل في ارتكاب المجازر التي أودت بحياة النازحين والمدنيين، بما في ذلك الأطفال والنساء”.

ودعا دول العالم إلى “إدانة هذه الجريمة والتي تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة”.

وحمل الإعلام الحكومي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي وإسرائيل “المسؤولية الكاملة عن استمرار حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وطالب دول العالم “بوقف هذه الحرب الإجرامية على قطاع غزة، والضغط على الاحتلال الوحشي لوقف عدوانه المستمر في محافظات قطاع غزة”.

ومنذ مساء الأربعاء، يتعرض مخيم النصيرات لعملية عسكرية إسرائيلية “مباغتة”، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق