“حزب الله” يستهدف مواقع عسكرية وتجمعات جنود إسرائيليين

bourbiza mohamed13 أبريل 2024آخر تحديث :
“حزب الله” يستهدف مواقع عسكرية وتجمعات جنود إسرائيليين


نعيم برجاوي/ الأناضول

أعلن “حزب الله”، السبت، استهداف عدة مواقع عسكرية وتجمعات لجنود إسرائيليين قرب حدود لبنان الجنوبية.

وأصدر الحزب سلسلة بيانات أعلن فيها “استهداف ‏تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في حرج عداثر (شمالي إسرائيل) بالأسلحة الصاروخية، وتحقيق إصابة مباشرة”.

كما استهدف مقاتلو الحزب، “تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة برانيت بأسلحة صاروخية وإصابة بشكل مباشرة”، وفق البيانات ذاتها.

وأعلن الحزب، أنه “استهدف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة إيفن مناحم، بالأسلحة المناسبة”، وتحقيق “إصابة بشكل مباشر”.

واستهدف الحزب أيضا “التجهيزات التجسسية في موقع الراهب (شمال) بالأسلحة المناسبة، ومبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة شتولا، وتحقيق إصابة مباشرة”، بحسب البيانات.

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق فوري بشأن ما ورد في بيانات “حزب الله”.

وفي وقت سابق السبت، قال “حزب الله” في بيان، إن عناصره “استهدفوا انتشارا لجنود العدو الإسرائيلي في حرش حانيتا (شمالي إسرائيل) بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة”.

وأضاف أن مقاتليه “شنوا كذلك هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مبنى في مستعمرة حانيتا اتخذه العدو الإسرائيلي مقرا مستحدثًا لقواته، وأوقعوا من فيه بين قتيل وجريح”.

وعقب ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي رصده إطلاق 3 قذائف صاروخية من جنوب لبنان نحو مستوطنة “حانيتا” في منطقة الجليل (شمال)، وطائرتين مسيرتين مفخختين انفجرتا في المستوطنة ذاتها.

بدورها، قالت قناة (12) العبرية (خاصة) إنّ انفجار إحدى المسيرتين أدى إلى إصابة خطيرة، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وتتأهب إسرائيل تحسبا لهجمات انتقامية محتملة من إيران ردا على “اغتيالها” قياديا كبيرا بالحرس الثوري في غارة استهدفت مبنى القسم القنصلي في سفارتها بدمشق مطلع الشهر الجاري.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا أسفر عن قتلى وجرحى على جانبي “الخط الأزرق” الفاصل، معظمهم في لبنان.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق