ثالث أيام العيد..مقتل فلسطينيين اثنين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة

bourbiza mohamed12 أبريل 2024آخر تحديث :
ثالث أيام العيد..مقتل فلسطينيين اثنين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة
ثالث أيام العيد..مقتل فلسطينيين اثنين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة


رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول

​​​​​​​قتل فلسطينيان وأصيب ثلاثة آخرون، فجر الجمعة، ثالث أيام عيد الفطر المبارك، برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال تنفيذ الجيش الإسرائيلي سلسلة اقتحامات طالت مدنا ومخيمات وبلدات بالضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول إن “حصيلة اقتحام محافظة طوباس شمالي الضفة بلغت شهيدين و3 إصابات بعد أن سلمت طواقمها جثمان فلسطيني قتل في خلال استهداف مركبة على مدخل بلدة طمون قرب طوباس (شمالي الضفة)”.

وكانت الجمعية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن طواقمها تعاملت مع شهيد و3 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم الفارعة قرب طوباس.

وأوضحت أن من بين الإصابات إصابة بالرصاص الحي في الرقبة وصفت بالخطيرة، وأحرى في الفخذ، وثالث في الحوض ونقلت جميعا إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي.

وقالت الجمعية إن الجيش الإسرائيلي اعتقل مسعفا متطوعا من خلال نقل أحد المصابين من مخيم الفارعة.

وفي السياق، أفاد شهود عيان للأناضول، بأن “قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم الفارعة قرب طوباس، وداهمت عددا من المنازل وسط اندلاع اشتباكات مسلحة ومواجهات مع عشرات الفلسطينيين”.

وبين الشهود انه سمع صوت انفجارات بين الحين والآخر في المخيم.

وأوضح الشهود أن شابا أصيب برصاص إسرائيلي في الرأس، ليعلن فيما بعد عن مقتله.

وأشاروا إلى أن الشاب يدعى محمد شحماوي، دون مزيد من التفاصيل.

وبمقتل هذا الشابين، ترتفع حصيلة القتلى في الضفة إلى 462 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق رصد مراسل الأناضول.

ونفذ الجيش الإسرائيلي عدة اقتحامات في محافظات جنين ونابلس وطولكرم وقلقيلية (شمال)، وبلدات بمحافظتي الخليل بيت لحم (جنوب)، وفق شهود عيان.

وقال الشهود للأناضول إن الجيش الإسرائيلي “نفذ حملة اعتقالات طالت عدد من المواطنين في عدة بلدات بالضفة”.

وأشاروا أن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة طولكرم، واعتقلت مواطنا على الأقل.

​​​​​​​ومنذ بدء حربه على غزة، في 7 أكتوبر الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ مما أسفر عن مقتل 462فلسطينيا وإصابة نحو 4 آلاف و750 جريحا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، وفق بيانات فلسطينية وأممية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق