استهداف أبناء هنية يكشف “حجم الفشل الإسرائيلي” في غزة

bourbiza mohamed10 أبريل 2024آخر تحديث :
استهداف أبناء هنية يكشف “حجم الفشل الإسرائيلي” في غزة
استهداف أبناء هنية يكشف “حجم الفشل الإسرائيلي” في غزة


اليمن/ عزيز الأحمدي

قالت جماعة الحوثي باليمن، الأربعاء، إن استهداف أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، “يكشف حجم الفشل الميداني للجيش الإسرائيلي” في قطاع غزة.

وأوضح متحدث الجماعة محمد عبد السلام، في منشور على منصة “إكس”: “نعزي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في استشهاد ثلاثة من أبنائه، وعدد من أحفاده جراء غارة عدوانية إسرائيلية”.

وفي وقت سابق الأربعاء، قُتل 3 من أبناء هنية، وعدد من أحفاده، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهم في مخيم الشاطئ بينما كانوا يتجولون لتهنئة سكان المخيم وأقاربهم بحلول عيد الفطر.

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول، بأن الغارة “دمّرت السيارة بشكل كامل ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع من كان فيها”.

بينما قالت مصادر طبية للأناضول، إن القصف أسفر عن مقتل 3 من أبناء هنية هم: حازم وأمير ومحمد، وعدد من أبنائهم، إضافة لإصابة آخرين.

وأضاف عبد السلام: “هذا الاستهداف يكشف حجم الفشل الإسرائيلي في الميدان” في إشارة إلى المعارك مع المقاومة الفلسطينية في غزة.

وتابع: “هذه التضحيات الكبيرة إلى جانب باقي أبناء غزة والضفة الغربية المحتلة إنما تعزز من صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الصلف الإسرائيلي”.

واتهم المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الأربعاء، الجيش الإسرائيلي بارتكاب “مجزرة” بحق عائلة إسماعيل هنية عصر اليوم، خلال جولة زيارات اجتماعية وعائلية بمناسبة حلول عيد الفطر.

وأكد على أن “هذه الجريمة تأتي استكمالا لسلسلة من جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء رغم الأجواء المقدسة لعيد الفطر”.

وحلّ عيد الفطر هذا العام بينما تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق