واشنطن تعلن تدمير منظومة صواريخ في مناطق سيطرة “الحوثي” باليمن

bourbiza mohamed7 أبريل 2024آخر تحديث :
واشنطن تعلن تدمير منظومة صواريخ في مناطق سيطرة “الحوثي” باليمن
واشنطن تعلن تدمير منظومة صواريخ في مناطق سيطرة “الحوثي” باليمن


إسطنبول/ الأناضول

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، مساء الأحد، تدمير منظومة صواريخ أرض- جو في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن.

وقالت سنتكوم، في بيان عبر منصة إكس: “في 6 أبريل/نيسان الجاري بين الساعة 10:00 صباحا و15:00 عصرا بتوقيت صنعاء، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير منظومة صواريخ أرض-جو متنقل في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن”.

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين بهذا الخصوص.

وأضاف البيان أن “قوات القيادة المركزية الأمريكية تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة فوق منطقة البحر الأحمر”، دون تفاصيل عن الجهة التابعة لها أو مكان إطلاقها.

وفي السياق، ذكرت سنتكوم أنه “في حوالي الساعة 18:00 مساءً بتوقيت صنعاء (ت.غ+3)، استطاعت سفينة تابعة للتحالف من تحديد صاروخ مضاد للسفن ونجحت في تدميره، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.

وأشارت إلى أن “هذه المنظومات تمثل تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وبوقت سابق الأحد، أعلن المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، في بيان، استهداف وإصابة سفينتين إسرائيليتين وأخرى بريطانية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي بعدد من الصواريخ، في عمليات “مباشرة وناجحة”.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق