نظمنا الجمعة 120 مظاهرة في 58 مدينة دعما لغزة

bourbiza mohamed6 أبريل 2024آخر تحديث :
نظمنا الجمعة 120 مظاهرة في 58 مدينة دعما لغزة
نظمنا الجمعة 120 مظاهرة في 58 مدينة دعما لغزة


الرباط/ الأناضول

أعلنت هيئة مغربية تنظيم 120 مظاهرة في 58 مدينة مغربية، مساء الجمعة، دعما لغزة و”تنديدا بالصمت الدولي والخذلان تجاه المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين”.

جاء ذلك في بيان للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، وصل الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن “الشعب المغربي خرج في 120 مظاهرة بـ 58 مدينة مغربية في جمعة طوفان الأقصى للمرة 26 على التوالي، استجابة لدعوة الهيئة تحت شعار ‘نصف عام من الإبادة.. نصف عام من الخذلان.. كفى!’”.

ووفق البيان “عرفت المظاهرات التي عمت مدن رفع شعارات منددة بالصمت الدولي والخذلان العربي الرسمي تجاه المجازر المستمرة في حق المدنيين من الأطفال والنساء” .

وأعلن المتظاهرون، وفق البيان، “استمرارهم في الحراك التضامني إلى حين وقف الحرب، مجددين رفضهم المطلق لكل الاتفاقيات التطبيعية مع الكيان في مختلف المجالات”.

وتميزت الفعاليات التي تزامنت مع الجمعة الأخيرة من شهر رمضان ” بالدعاء للمـقاومة بالنصر وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء”، وفق البيان.

ومن بين المدن التي عرفت المظاهرات، الدار البيضاء والرباط والقنيطرة (غرب) وطنجة (شمال) وتازة (شرق).

وجاء المظاهرات غداة نداء الفصائل الفلسطينية في بيان الخميس “الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم” إلى المشاركة في الجمعة الأخيرة من رمضان بمظاهرات حاشدة للمطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة، ضمن حراك احتجاجي أسمته “جمعة الغضب لفلسطين”.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق