الصين تدين مقتل موظفي إغاثة أجانب بهجوم إسرائيلي في غزة

bourbiza mohamed2 أبريل 2024آخر تحديث :
الصين تدين مقتل موظفي إغاثة أجانب بهجوم إسرائيلي في غزة


بكين / الأناضول

أدانت الصين الهجوم الإسرائيلي على قافلة منظمة “المطبخ المركزي العالمي” وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن مقتل 7 موظفين أجانب كانوا يشرفون على تقديم مساعدات إنسانية.

جاء ذلك وفق متحدث وزارة الخارجية الصينية وانغ فينبين، الثلاثاء، بمؤتمره الصحفي اليومي بالعاصمة بكين، تعليقاً على مقتل الموظفين الأجانب مساء الاثنين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وردا على سؤال مراسل الأناضول حول الهجوم، قال فانغ: “لقد صدمنا من الهجوم على عمال الإغاثة الدوليين في غزة، ونحن ندينه”.

وبخصوص الوضع في مستشفى الشفاء الذي دمره الجيش الإسرائيلي وقتل واعتقل فيه مئات المدنيين الفلسطينيين خلال حصار استمر 14 يوما، قال وانغ: “إن الصين ضد جميع الإجراءات التي تضر بالمدنيين وتنتهك القانون الدولي”.

وشدد متحدث الخارجية على أنه “ينبغي عدم استهداف المدنيين في الهجمات، ويجب عدم تجاهل سلامة عمال الإغاثة الدوليين”.

وأضاف: “ندعو جميع الأطراف، وخاصة إسرائيل، إلى الامتثال لقرار مجلس الأمن الدولي ذي رقم 2728، والوفاء بالالتزامات المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار على الفور”.

وأشار المسؤول الصيني إلى أنه يجب على إسرائيل ضمان سلامة المدنيين والمرافق المدنية مثل المستشفيات، التي تخضع لحماية خاصة في حالة الحرب في اتفاقية جنيف، ومنع ظهور أزمة إنسانية أسوأ في غزة.

ومساء الاثنين، استهدف الجيش الإسرائيلي قافلة لمنظمة “المطبخ المركزي العالمي” بمدينة دير البلح، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفلسطين.

والاثنين، انسحب الجيش الإسرائيلي من مجمع الشفاء الطبي والمناطق المحيطة به، مخلفا دمارا هائلا وكارثة إنسانية ارتكبها على مدار 14 يوما، فضلا عن إحراق وتدمير مباني المجمع ومعظم المنازل المحيطة به.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال رمضان، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، حسب بيانات فلسطينية وأممية.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق