متحدث الجيش الإسرائيلي يرفض التعليق على هجوم دمشق

bourbiza mohamed1 أبريل 2024آخر تحديث :
متحدث الجيش الإسرائيلي يرفض التعليق على هجوم دمشق
متحدث الجيش الإسرائيلي يرفض التعليق على هجوم دمشق


زين خليل/ الأناضول

رفض متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، التعليق على الغارة الجوية المنسوبة لتل أبيب في العاصمة السورية دمشق، وقال إن “إسرائيل تركز على تحقيق أهداف الحرب في قطاع غزة”.

جاء ذلك لدى رده في مؤتمر صحفي على سؤال لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية بشأن تعليقه على قصف مبنى في حي المزة بدمشق، قالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” إنه أسفر عن مقتل القيادي في “الحرس الثوري” محمد رضا زاهدي.

ونقلت “إرنا” عن سفير إيران في دمشق حسين أكبري قوله إن “ما بين 5 إلى 7 أشخاص قتلوا في الهجوم الصاروخي على القسم القنصلي بسفارتنا”.

وسأل مراسل هيئة البث هاغاري: “ماذا يمكنك القول عن الاغتيال اليوم في دمشق؟”.

ورد متحدث الجيش الإسرائيلي قائلا: “لا أعلق على أنباء عن هذا الهجوم أو غيره، التي يتم نشرها في وسائل الإعلام الأجنبية”.

وأضاف: “نركز على تحقيق أهداف الحرب، وسنواصل القيام بكل ما هو مطلوب للمساهمة في تحقيق أهداف الحرب (القضاء على حماس وإعادة المختطفين وضمان ألا تشكل غزة تهديدا لإسرائيل مجددا)”.

في سياق متصل، نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم إن إسرائيل مسؤولة عن الهجوم في سوريا الذي قُتل فيه مسؤول كبير في فيلق القدس وعدد من مرافقيه.

ورغم أن تل أبيب لم تعلن حتى الساعة 20: 19 (ت.غ) مسؤوليتها عن الهجوم في المبنى الدبلوماسي الإيراني بدمشق، إلا أن إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت في وقت سابق الاثنين إن “جميع القتلى في الهجوم هم عسكريون إيرانيون، قاموا بنشاط عسكري هناك لفترة طويلة من الزمن”.

وأوضحت الإذاعة أن “الهجوم أسفر عن مقتل محمد رضا زاهدي مهدوي الذي كان مسؤولاً عن توجيه الإرهاب الإيراني نحو الأراضي الإسرائيلية من كافة الساحات – لبنان وسوريا والساحة الفلسطينية”، وفق تعبيرها.

واعتبرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه “يمكن التقدير أن عملية الاغتيال تم تنفيذها كرسالة مباشرة إلى إيران حول جميع تصرفاتها منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق