قتلى بقصف إسرائيلي على خيمة نازحين بمستشفى “شهداء الأقصى” بغزة

bourbiza mohamed31 مارس 2024آخر تحديث :
قتلى بقصف إسرائيلي على خيمة نازحين بمستشفى “شهداء الأقصى” بغزة
قتلى بقصف إسرائيلي على خيمة نازحين بمستشفى “شهداء الأقصى” بغزة


عبدالسلام فايز/ الأناضول

قُتل فلسطينيون وجرح آخرون بينهم صحفيون، الأحد، بقصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين في ساحة مستشفى “شهداء الأقصى” في دير البلح وسط قطاع غزة.

جاء ذلك وفق بيان المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع، مع تصاعد الحرب الإسرائيلية على المنظومة الصحية في غزة رغم المناشدات المتكررة.

وقال المكتب: “ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بقصف عدة خيام للصحفيين والنازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، في ذروة حركة المرضى والجرحى والنازحين، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى”.

وأدان المكتب “هذه المجزرة الجديدة التي يرتكبها الاحتلال داخل أسوار مستشفى تقدم الخدمة الطبية والصحية للنازحين والمواطنين”، ودعا “كل المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية ذات العلاقة بالعمل الصحي والطبي إلى إدانة هذه الجريمة الفظيعة”.

وحمل “الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، كونهم يقدمون الدعم العسكري والسياسي للاحتلال، ويعطونه الضوء الأخضر لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء والنازحين”.

وطالب المكتب “المنظمات الدولية وكل دول العالم الحر، بالضغط على الاحتلال من أجل وقف هذه الحرب العدوانية، وحماية المستشفيات من جرائم الاحتلال الإسرائيلي”.

بدورهم، أفاد شهود عيان للأناضول، بسقوط قتيلين، و15 جريحا بينهم 3 صحفيين في قصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين في ساحة مستشفى “شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح.

وأشار مصور الأناضول إلى أن الخيمة المستهدفة كانت مقابلة لخيمة وكالة الأناضول في ساحة المستشفى ما أدى إلى إلحاق أضرار بها وإتلاف معدات صحفية بداخلها.

وحسب مصادر طبية فلسطينية، فإن 3 صحفيين أصيبوا بجروح طفيفة في القصف الإسرائيلي.

يأتي هذا القصف رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي، مساء الاثنين، بوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، وإدخال المساعدات.

كما يأتي بعد يومين من موافقة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، على بيع طائرات حربية جديدة وآلاف القنابل غير الموجهة بقيمة 2.5 مليارات دولار إلى إسرائيل التي تواصل حربها المدمرة على قطاع غزة، وفق صحيفة “واشنطن بوست”.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق