هولندا.. مظاهرة منددة بالممارسات الإسرائيلية في أمستردام

bourbiza mohamed30 مارس 2024آخر تحديث :
هولندا.. مظاهرة منددة بالممارسات الإسرائيلية في أمستردام
هولندا.. مظاهرة منددة بالممارسات الإسرائيلية في أمستردام


أمستردام/ الأناضول

خرج مئات في مظاهرة، السبت، بالعاصمة الهولندية أمستردام، للتنديد بالممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وتجمع المتظاهرون في ميدان “دام”، وذلك في الذكرى 48 ليوم الأرض، وللاحتجاج ضد الاعتداءات على قطاع غزة.

وتوجهت المظاهرة من ميدان دام، إلى محطة القطارات المركزية، مرددين هتافات من قبيل: “أمستردام تقول لا للإبادة الجماعية” و”أوقفوا المجاعة” و”فلسطين حرة” و”أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة” و”هولندا اشعري بالعار، يداك ملطختان بالدم” و”إسرائيل إرهابية ونتنياهو إرهابي”.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات من قبيل: “لا يمكن تحقيق العدالة والأرض تحت الاحتلال” و”أوقفوا الإبادة” و”لا أموال من أجل جرائم إسرائيل”.

وطالب المتظاهرون الحكومة الهولندية بقطع الدعم الذي تقدمه لإسرائيل.

ويصادف، السبت، الذكرى السنوية ليوم الأرض الذي تعود أحداثه إلى عام 1976، حين صادرت السلطات الإسرائيلية مساحات شاسعة من أراضي السكان العرب لديها.

ويُحيي الفلسطينيون في جميع أماكن تواجدهم، يوم الأرض، في 30 مارس/ آذار من كل عام، عبر إطلاق عدة فعاليات.

وتأتي الذكرى هذا العام وسط تصاعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وتصاعد الهجمة الاستيطانية في الضفة الغربية.

وتشنّ إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، وهو ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.​​​​​​​

ومنذ بدء الحرب على القطاع صعّد الجيش عمليات الدهم والاعتقالات بالضفة، ما أسفر عن مواجهات مع فلسطينيين خلفت 454 قتيلا ونحو 4 آلاف و750 جريحا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

واكتسب يوم الأرض، أهمية كبيرة لدى الفلسطينيين، كونه أول صدام يحدث بين الجماهير الفلسطينية داخل إسرائيل، وسلطات الاحتلال، وفق مراقبين.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق