إسرائيل.. الشرطة تعتقل 16 شخصًا في مظاهرات تل أبيب

bourbiza mohamed30 مارس 2024آخر تحديث :
إسرائيل.. الشرطة تعتقل 16 شخصًا في مظاهرات تل أبيب


القدس/ سعيد عموري/ الأناضول

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، السبت، 16 شخصا خلال المظاهرات التي نظمت في مدينة تل أبيب، وفق إعلام عبري.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) إنّ الشرطة “اعتقلت 16 شخصا خلال مظاهرات تل أبيب المطالبة بإبرام صفقة تبادل (أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة)، وذلك بتهمة إثارة الشغب”.

كما قمعت الشرطة، المظاهرة المركزية في منطقة ساحة كابلان وسط تل أبيب.

في حين يتظاهر آلاف الإسرائيليين في أنحاء مختلفة من البلاد للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى وإجراء انتخابات مبكرة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إن الشرطة الإسرائيلية “قمعت المظاهرة المركزية في ساحة كابلان وسط تل أبيب”.

وأضافت أن الشرطة “منعت أهالي الأسرى من الإدلاء بتصريحات أمام المتظاهرين”.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) استخدمت الشرطة “مسدسات صاعقة” لتفريق المتظاهرين في ساحة كابلان.

وشهدت تل أبيب مظاهرات أخرى مشابهة، وفق الصحيفة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشرطة “حاولت منع استمرار التظاهر في تل أبيب، بحجة أنّ المظاهرة غير قانونية”.

وحسب الصحيفة، “أغلق المتظاهرون عددا من الشوارع الحيوية المحيطة بساحة كابلان بتل أبيب، كما أشعلوا النيران في الساحة وفي الشارع المقابل لوزارة الدفاع وسط المدينة”.

وشهدت إلى جانب تل أبيب، العديد من المدن في أنحاء إسرائيل، مظاهرات شارك فيها آلاف المتظاهرين، بينها مدن هرتسيليا وحيفا (شمال) ورحوبوت وبيتح تكفا (وسط) وبئر السبع (جنوب).

وفي وقت سابق السبت، قالت قناة “12” العبرية الخاصة إن الوفد الإسرائيلي المفاوض بمشاركة ممثلين عن وكالة الاستخبارات “الموساد” وجهاز الأمن الداخلي “الشاباك” ووكالة الاستخبارات العسكرية “أمان” سيسافر الأحد، إلى القاهرة للمشاركة في محادثات حول صفقة التبادل.

كما نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” الخاصة عن مصدر أمني مصري قوله، إن مفاوضات الهدنة في قطاع غزة سيتم استئنافها الأحد بالقاهرة.

وتواصل قطر ومصر والولايات المتحدة، جهودها بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين إسرائيل و”حماس”، بعد الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 أسير فلسطيني، بينما تقّدر وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما أعلنت حركة “حماس” مقتل 70 منهم في غارات إسرائيلية عشوائية.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “الإبادة الجماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق