غالانت يهدد بتوسيع وتيرة الهجمات العسكرية في لبنان

bourbiza mohamed29 مارس 2024آخر تحديث :
غالانت يهدد بتوسيع وتيرة الهجمات العسكرية في لبنان
غالانت يهدد بتوسيع وتيرة الهجمات العسكرية في لبنان


القدس/ سعيد عموري/ الأناضول

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، بتوسيع وتيرة الهجمات العسكرية في لبنان.

جاء ذلك في تصريح لغالانت، أثناء تقييمه للوضع في المنطقة الشمالية قرب الحدود مع جنوب لبنان، نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية).

وقال وزير الدفاع: “سنوسع الحملة ونزيد معدل الهجمات في لبنان وسنصل إلى بيروت وأماكن أبعد”.

وأضاف: “جئت إلى منطقة القيادة الشمالية اليوم (الجمعة) لأفحص عن كثب هجوما مضادا ناجحا آخر مثل ذلك الذي حدث هذا الصباح ضد قائد في حزب الله”.

وفي وقت سابق الجمعة، ادعى الجيش الإسرائيلي، أنه اغتال نائب قائد “وحدة الصواريخ والقذائف” التابعة لـ”حزب الله”.

وقال في بيان: “قامت طائرة للجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم (الجمعة) في منطقة البازورية بلبنان، باستهداف وتصفية علي عبد الحسن نعيم، نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله”.

وحتى الساعة 16:00 (ت.غ) لم يعلق “حزب الله” فورا على الادعاءات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق الجمعة، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية) عن سقوط قتيل “في غارة للطيران المسير المعادي (الإسرائيلي) استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية، في قضاء صور (جنوب)”.

وذكرت أن “النيران التهمت السيارة المستهدفة، حيث استخرجت طواقم الدفاع المدني القتيل من السيارة، في حين ما يزال التحقق جاريا من وجود قتيل ثانٍ”.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو “حزب الله” بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق