إنزال جوي لأكثر من 46 ألف وجبة شمالي غزة

bourbiza mohamed29 مارس 2024آخر تحديث :
إنزال جوي لأكثر من 46 ألف وجبة شمالي غزة


واشنطن/ الأناضول

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الجمعة، تنفيذ عملية إنزال جوي لأكثر من 46 ألف وجبة غذائية في شمال قطاع غزة، فيما سقطت 26 حزمة مساعدات في البحر.

وأوضحت “سنتكوم”، في بيان على منصة “إكس”، أنها أجرت عمليات إنزال جوي لمساعدات إنسانية في شمال غزة لتوفير الإغاثة الأساسية للمدنيين المتضررين من النزاع الدائر في القطاع.

وأضافت أن طائرتين من طراز “سي 17” أسقطت أكثر من 46 ألف وجبة غذائية أمريكية في شمال غزة، ما سمح للمدنيين بالوصول إلى المساعدات الحيوية.

وأشارت إلى أن “26 حزمة مساعدات سقطت في البحر، دون تقييم فوري للأضرار على المدنيين أو البنية التحتية”.

“ولا تقوم القيادة المركزية الأمريكية حالياً بتقييم الأضرار التي لحقت بالمدنيين أو البنية التحتية، إلا أنها تواصل مراقبة الوضع”، حسب البيان نفسه.

وليست هذه المرة الأولى التي تشهد فيها عمليات إنزال المساعدات جوا على مناطق قطاع غزة أعطال في فتح المظلات.

وفي 8 مارس/ آذار الجاري، سقط قتلى وجرحى إثر سقوط صناديق مساعدات دون أن تفتح مظلاتها من طائرة على تجمع للفلسطينيين شمال مدينة غزة.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إن السلامة “أولوية قصوى” عند التخطيط لعمليات الإنزال الجوي.

وتقيد إسرائيل إدخال المساعدات إلى غزة ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم نحو مليوني نازح جراء الحرب، وتحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

وتضغط عدة جهات دولية علي تل أبيب لزيادة عدد المساعدات الواصلة إلى قطاع غزة عبر المعابر البرية، لتوفير الاحتياجات العاجلة والملحة المنقذة لحياة الفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق