نفذنا هجمات كبيرة استهدفت منشآت طاقة في أوكرانيا

bourbiza mohamed22 مارس 2024آخر تحديث :
نفذنا هجمات كبيرة استهدفت منشآت طاقة في أوكرانيا
نفذنا هجمات كبيرة استهدفت منشآت طاقة في أوكرانيا


موسكو/ الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، تنفيذ هجمات شاملة على مناطق مختلفة في أوكرانيا، بما في ذلك منشآت الطاقة وصناعة الدفاع ومناطق يتواجد فيها “مرتزقة أجانب” ومستودعات ذخيرة ومراكز للسكك الحديدية.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان، أن قواتها ضربت عددا من المواقع العسكرية الأوكرانية.

وأضاف البيان: “نفذت القوات المسلحة الروسية هجوما كبيرا بصواريخ دقيقة بعيدة المدى وطائرات بدون طيار تم إرسالها من الجو والبحر والبر إلى منشآت صناعة الدفاع والطاقة ومراكز السكك الحديدية والترسانات والأماكن التي يتواجد فيها أفراد من القوات الأوكرانية وينتشر بها مرتزقة أجانب”.

وشدد على أن الهجمات أصابت أهدافها، وأدت إلى تعطل عمل المنشآت المنتجة للأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة.

وأكد البيان، صد تقدم القوات الأوكرانية على جبهة بلغورود (الروسية).

وقال “ردا على قصف أراضينا، ومحاولات التسلل والاستيلاء على المستوطنات الحدودية الروسية، نفذنا 49 هجوما انتقاميا عبر صاروخ كينجال، وصواريخ دقيقة بعيدة المدى وأنظمة الصواريخ وطائرات بدون طيار”.

وشنت روسيا هجمات على الأراضي الأوكرانية بأكثر من 60 مسيرة من طراز “شاهد” وقرابة 90 صاروخا.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عبر منصة إكس، شن روسيا، هجمات على الأراضي الأوكرانية بأكثر من 60 مسيرة من طراز “شاهد” وقرابة 90 صاروخا.

ولفت زيلينسكي، إلى أن روسيا استهدفت منشآت الطاقة، مؤكدًا أن خدمات الطوارئ بدأت العمل في جميع المدن المتضررة من الهجمات.

وشدد على استمرار العمل لإعادة الطاقة الكهربائية إلى مناطق خاركيف وزاباروجيا وسومي وبولتافا ودنيبروبتروفسك وأوديسا وخمينتسكي وفينيتسا وإيفانو-فرانكيفسك المتضررة من الهجمات.

وفي 24 فبراير/ شباط 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، وتشترط لإنهائها “تخلي” كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق