وزير خارجية السعودية ونظيره الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار بغزة

bourbiza mohamed20 مارس 2024آخر تحديث :
وزير خارجية السعودية ونظيره الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار بغزة
وزير خارجية السعودية ونظيره الأمريكي يبحثان وقف إطلاق النار بغزة


إبراهيم الخازن/ الأناضول

بحث وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، الأربعاء، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فضلا عن الأوضاع في مدينة رفح، التي تهدد إسرائيل باجتياحها برا رغم التحذيرات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الجانبين في مدينة جدة، وفق بيان للخارجية السعودية.

وجرى خلال اللقاء “استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات”، بحسب البيان ذاته.

كما بحث اللقاء “تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح (جنوب)، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل كافة الجهود لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن جيش بلاده يستعد لبدء عملية عسكرية برية في رفح، المكتظة بالنازحين، لكنه لفت إلى أن ذلك سيستغرق بعض الوقت.

والجمعة، أكد مكتب نتنياهو، تصديق الأخير على “خطط العملية العسكرية” المحتملة في رفح، رغم التحذيرات الدولية.

وتأتي زيارة بلينكن للسعودية الأربعاء، ضمن جولة سادسة للمنطقة منذ حرب غزة وتشمل الخميس مصر، والجمعة إسرائيل، ضمن مساعي أمريكية جديدة لحلحلة الأزمة.

وتتزامن جولة بلينكن في المنطقة مع انطلاق مفاوضات جديدة برعاية مصر وقطر والولايات المتحدة للمساعدة في التوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل يضمن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وحذرت العديد من الدول إسرائيل من الإقدام على شن عملية عسكرية في رفح حيث يوجد أكثر من 1.4 مليون فلسطيني، وفق التقارير الدولية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية التي تأتي بدعم أمريكي قوي عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا وكارثة إنسانية غير مسبوقة، ما أدى إلى مثول إسرائيل للمرة الأولى منذ قيامها في 1948، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.​​​​​​​



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق