غزاوية ترثي أطفالها.. تركتهم جوعى وعدت فوجدتهم قتلى

bourbiza mohamed19 مارس 2024آخر تحديث :
غزاوية ترثي أطفالها.. تركتهم جوعى وعدت فوجدتهم قتلى


غزة/ الأناضول

في مشهد مهول، لم تستوعبه أم فلسطينية في الأربعينيات من عمرها، بعد عودتها إلى منزلها أن تجده قد تعرض للقصف وتدميره بشكل كامل، على رؤوس أسرتها التي بداخله.

فعندما عادت الفلسطينية المكلومة بعد بحث مضن عن دقيق لإطعام أسرتها، وجدت نفسها تواجه واقعًا مريرًا لم يكن في تصورها طوال حياتها.

خلال توغل الجيش الإسرائيلي في مدينة غزة، أمس الاثنين، استهدف عددا من منازل الفلسطينيين، ما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات منهم.

نتيجة للهجوم الإسرائيلي على المنزل في شارع اللبابيدي بحي النصر شمال مدينة غزة، تم تدميره بشكل كامل وارتفعت سحابة دخان بيضاء تغطي كل شيء.

وعلى أطلال منزلها، وسط غبار القصف، لم تستطع الفلسطينية إلا أن تنهار وسط الدمار المروع، حيث أصبحت تصرخ بكل قوتها وتنهمر منها الدموع، وهي تواجه الكارثة وحيدة.

ولم يسلم أي حجر من منزلها، حيث قصفته إسرائيل، بلا أدنى اكتراث لوجود أطفال جوعى ينتظرون حضور والدتهم لإحضار الدقيق لهم وإعداد الطعام.

ولم يكن للفلسطينية سوى صوتها وسط هول المشهد لتقول أن زوجها وأطفالها ما زالوا داخل المنزل المدمر.

وترددت صرخات الأم المقهورة في أرجاء المنطقة المنكوبة، وهي تتوسل بكل قوتها لإنقاذ أسرتها من داخل المنزل المدمر، حيث يعلو صوتها بين الأنقاض المتناثرة.

والتقطت عدسة الكاميرات لحظة توجيه الأم إشارة بصراخها إلى أن أسرتها ما زالت بالداخل، وأنها ذهبت لجلب الدقيق.

وتوسلت الفلسطينية إلى السكان أن يتم إخراج أولادها من المنزل الذي دمر بشكل كامل وأصبح ركاما.

لكن، بسبب القصف المستمر على المنطقة في أكثر من غارة ووجود ساحبة دخان، لم يستطع أحد الدخول إلى المنزل المدمر.

ووسط هذا الوضع المأساوي، لم يعد للفلسطينية سوى ذكريات عاشتها مع زوجها وأطفالها.

وأمس الاثنين، صعد الجيش الإسرائيلي من عملياته في مدينة غزة، حيث قام بقصف منازل وطرقات في محيط مستشفى الشفاء، مما أسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات.

والثلاثاء، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سقوط 250 مدنيا فلسطينيا بين قتيل ومصاب جراء استهداف الجيش الإسرائيلي أمس الاثنين، مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غربي مدينة غزة.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء؛ مما أدى إلى مثول إسرائيل، في سابقة تاريخية، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق