الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سفينة مساعدات لغزة انطلقت من لارنكا

bourbiza mohamed14 مارس 2024آخر تحديث :
الجيش الإسرائيلي يتحدث عن سفينة مساعدات لغزة انطلقت من لارنكا


القدس/ الأناضول

قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إنه يستعد لوصول سفينة مساعدات إنسانية انطلقت من قبرص الرومية إلى قطاع غزة في 12 مارس/ آذار الجاري، لافتا أن إبحارها تم “بتنسيق أمني ومدني” مع تل أبيب.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال وسناء، ودمارا هائلا وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

وقال الجيش، في بيان: “يستعد الجيش الإسرائيلي لوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر المتوسط، حيث أبحرت سفينة محملة بالمساعدات تابعة لمنظمة WCK (World Central Kitchen)، بتمويل من الإمارات، من ميناء لارنكا في قبرص (الرومية) باتجاه قطاع غزة الثلاثاء (الماضي)”.

و”وورلد سنترال كيتشن” هي منظمة إغاثية غير ربحية، مقرها في الولايات المتحدة، وتنشط خلال الكوارث الطبيعية والأوضاع الاستثنائية، وتنقل إلى غزة على متن السفينة “أوبن آرمز” قرابة 200 طن من الطحين والأرز والبروتينات، وفقا للمنظمة.

وأضاف الجيش أن “إبحار السفينة تم بتنسيق أمني ومدني مع إسرائيل وأجهزة الأمن، وبناءً على توجيهات من وزير الدفاع وبطلب من الإدارة الأمريكية”.

وتابع أنه “سيتم إدخال المساعدات بعد أن خضعت كافة المعدات الموجودة على متن السفينة لتفتيش أمني شامل، أشرف عليه مندوبو الدولة (إسرائيل) لضمان إدخال المساعدات الإنسانية فقط إلى القطاع”.

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي موعد وصول السفينة ولا المنطقة التي سيتم فيها تسلم المساعدات أو الجهة التي ستتسلمها وتوزعها.

ولم يصدر تعقيب فوري من دولة الإمارات حول مساهمتها في المساعدات على متن السفينة مدار حديث الجيش الإسرائيلي.

وتقيد إسرائيل إدخال المساعدات إلى غزة؛ مما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم حوالي مليوني نازح جراء الحرب.

وُتصر إسرائيل على مواصلة الحرب على القطاع الذي تحاصره منذ 17 عاما، على الرغم من مثولها، للمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق