ألمانيا تدعو إسرائيل للسماح بدخول المساعدات إلى غزة برا

bourbiza mohamed14 مارس 2024آخر تحديث :
ألمانيا تدعو إسرائيل للسماح بدخول المساعدات إلى غزة برا


برلين / الأناضول

حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الخميس، من تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، داعية إسرائيل إلى السماح بإيصال المزيد من المساعدات إلى القطاع الفلسطيني عن طريق البر.

دعوة بيربوك جاءت في مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع نظيرها النرويجي إسبن بارث إيدي، في العاصمة برلين، أكدت خلاله ضرورة إيصال المزيد من المساعدات إلى غزة في كافة الاتجاهات.

وأضافت: “لهذا السبب نقوم بتمويل النقل البري وندعم المساعدات عن طريق البحر، ونقدم المساعدات عن طريق الجو (إلى غزة)، ولكن يظهر جليا أن هناك القليل جدا من المساعدات البرية التي تصل إلى غزة في الوقت الحالي”.

وتابعت: “علينا أن نحرز تقدما في هذه الشأن، ويجب على الحكومة الإسرائيلية أن تفعل المزيد بشكل عاجل لتحقيق ذلك”.

وجددت بيربوك دعوتها إلى وقف إنساني عاجل لإطلاق النار من أجل إطلاق سراح الرهائن والسماح بإيصال المساعدات الغذائية والأدوية وغيرها من الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزة.

من جانبه، أكد وزير الخارجية النرويجي أن بلاده تحاول القيام بدور بناء في دعم جهود تحقيق وقف إطلاق النار في غزة.

وأشار إلى أن هذا الدور يشمل إطلاق سراح السجناء، فضلا عن وقف الصراعات ووقف إطلاق النار وزيادة المساعدات الإنسانية.

كما شدد إيدي على ضرورة النظر في حل الدولتين الذي يمكّن إسرائيل وفلسطين من أن تعيشا معا في سلام.

وقال: “هذا يعني ضمانات أمنية لإسرائيل، ويعني أيضا إقامة دولة فلسطينية ذات مصداقية، وهو أمر لا يمكن تحقيقه بين عشية وضحاها، ولكن يجب أن نظهر طريقة للوصول إلى هناك”.

وتقيد إسرائيل إدخال المساعدات إلى غزة ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم نحو مليوني نازح جراء الحرب، وتحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ورغم دخول شهر رمضان، لا تزال إسرائيل تشن حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق