فرنسا.. طرح دعوة أردوغان حول قمة سلام بشأن حرب روسيا وأوكرانيا

bourbiza mohamed12 مارس 2024آخر تحديث :
فرنسا.. طرح دعوة أردوغان حول قمة سلام بشأن حرب روسيا وأوكرانيا
فرنسا.. طرح دعوة أردوغان حول قمة سلام بشأن حرب روسيا وأوكرانيا


باريس/ الأناضول

طرح زعيم المعارضة في فرنسا فابيان روسيل، دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لعقد قمة سلام بشأن الحرب الروسية – الأوكرانية على جدول أعمال الجمعية الوطنية (البرلمان).

وتبحث جلسة للجمعية العامة للجمعية الوطنية، الثلاثاء، الوضع في أوكرانيا والاتفاقية الأمنية الموقعة بين فرنسا وأوكرانيا في 16 فبراير/ شباط الماضي.

وفي كلمة خلال الجلسة أكد روسيل الذي يتولى منصب الأمين العام للحزب الشيوعي الفرنسي، ضرورة القيام بكل شيء من أجل إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق وقف إطلاق نار، من أجل الإنسانية.

وأشار أن المفاوضات ستعقد في نهاية المطاف بين روسيا وأكرانيا، وقال: “لذلك دعونا لا نضيع ولو دقيقة واحدة، لأن كل ساعة وكل يوم وكل أسبوع تجلب معها الكثير من الموت والدمار”.

وأكد أنه لم يتم استخدام كافة الوسائل الدبلوماسية للتوصل إلى وقف إطلاق نار في هذه الحرب، مشيرًا إلى تصريح الرئيس أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في إسطنبول 8 مارس/ آذار الحالي قال فيه: “مستعدون لاستضافة قمة سلام بحضور روسيا”.

وأضاف روسل: “قدمت البرازيل والهند والصين وحتى جنوب إفريقيا مقترحات، والرئيس أردوغان قال الجمعة إن تركيا مستعدة لاستضافة قمة روسية – أوكرانية، وموسكو أكدت أنها مستعدة لوقف إطلاق نار”.

وشدد النائب الفرنسي على ضرورة تقديم الدعم لأوكرانيا دون تجاوز “الخطوط الحمراء” لمنع بلاده من خوض حرب ضد روسيا.

ولفت أن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول احتمال طرح إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا على الطاولة خلقت صدمة لدى الشعب، ورأى أن الاتفاقية الأمنية التي وقعتها فرنسا مع أوكرانيا لن تسهم بتهدئة الحرب.

كما شدد روسل أنه ضد انضمام أوكرانيا لحلف الشمال الأطلسي “ناتو”، والاتحاد الأوروبي.

وتطرق إلى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدًا ضرورة ألا تكون هناك معايير مزدوجة عندما يتعلق الأمر بإدانة الجرائم مثل التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

ودعا فرنسا للاعتراف بدولة فلسطيني في إطار حدود عام 1978، مضيفا: “هذه الخطوة ستكون بمثابة عمل سياسي قوي يدفع الدول الأخرى إلى اتخاذ قرارات في هذا الاتجاه”.



الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.





مصدر الخبر وكالة الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق